Saturday 14th August,200411643العددالسبت 28 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

العربية توفر التصوير عبر الأقمار العربية توفر التصوير عبر الأقمار
الاصطناعية من خلال سبيس إيمجينج ميدل إيست

* دبي - الجزيرة:
وقعت العربية مؤخراً اتفاقية مع سبيس ايمجينج ميدل ايست (SIME)، المزود الأول للتصوير التجاري في الشرق الأوسط والشركة الأولى بالمنطقة في توفير التكنولوجيا متعددة الاستشعار، حيث ستصبح العربية وبموجب هذا الاتفاق أول قناة اخبارية في المنطقة توفر خدمة التصوير ذي الدقة التفصيلية العالية عبر الأقمار الاصطناعية كجزء من تقديمها للأخبار. يعتبر آيكونوس (IKONOS)، القمر الصناعي التابع لسبيس ايمجينج ميدل ايست اول قمر عالمي تجاري يتميز بالتصوير الفضائي ذي الدقة التفصيلية العالية، وسيتمكن هذا القمر الذي يأخذ من دولة الامارات قاعدة لمحطته الارضية من جمع البيانات بمعدل يزيد عن 2000 كيلومترا مربعا في الدقيقة.
وفي هذا الصدد قال نزار العينترازي مدير التسويق في قناة العربية الاخبارية: لقد التزمت قناة العربية دوماً بتقديم أفضل البرامج لمشاهديها حول العالم، وقد كنا القناة السباقة في منطقة الشرق الاوسط للتعاقد مع سبيس ايمجينج ميدل ايست واستخدام التصوير عبر الاقمار الاصطناعية بهدف تطوير وتحسين قدرات برامجنا الاخبارية. وستوفر هذه الخطوة الرائدة مزايا عديدة للصحفيين حيث سيتمكنون من نقل الخبر مدعما بالصور الواقعية، وهذا ما لم يكن متوفراً في السابق، كما ان هذه الخطوة ستسهم في جعل تقاريرنا الاخبارية اكثر دقة ومصداقية وموضوعية.
ومن جهته علق محمد القاضي المدير الإداري لسبيس ايمجينج ميدل ايست على هذا الموضوع قائلاً: ستؤمن هذه الاتفاقية لقناة العربية مدخلاً على كم هائل من الصور والبيانات، وبذلك ستتمكن القناة من الحصول بشكل سريع على الصور اللازمة لتغطية الأحداث اليومية في كافة انحاء المنطقة. بدأت العربية بثها في مارس 2003 وقدمت من خلالها الأفلام الوثائقية والبرامج الاجتماعية والتعليمية والتحليلية بمقاييس عالمية بهدف شد اهتمام المشاهد العربي وارضاء تطلعاته فيما يتلعق بالسياسة والمال والأعمال والأحداث اليومية والرياضة والعلوم، وتغطي العربية جميع دول الخليج العربي وبلاد الشام وشمال افريقيا وأوروبا وأمريكا واستراليا ودول آسيا المطلة على المحيط الهادي. وقد رسخت العربية خلال السنة الأولى مقاييس جديدة في تقديم الاخبار وأصبحت المصدر الرئيسي للأخبار العربية والموضوعية الدقيقة لتغطي جميع أنحاء العالم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved