Saturday 14th August,200411643العددالسبت 28 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاخيــرة"

تم اختيار سعودي عضواً في المنظمة تم اختيار سعودي عضواً في المنظمة
منظمة الحصان العربي تناقش تسجيل واستخراج جوازات لها

* وارسو - واس:
عقدت الجمعية العمومية للمنظمة العالمية للحصان العربى( الواهو) الأسبوع الماضي اجتماعا لها في العاصمة البولندية وارسو استمر ثلاثة أيام بحضور جميع الدول الأعضاء والبالغ عددهم 80 دولة.
وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال وصدر فيها عدد من القرارات أهمها اختيار ممثل المملكة العربية السعودية مدير مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة سامي بن سليمان النحيط عضوا في المكتب التنفيذي للمنظمة، كما تم اختيار الحكم الدولي ومدير أهم مزارع تربية الخيل العربية الأصيلة في بولندا مارك تيرلا عضوا في المكتب التنفيذي ليصبح عدد أعضاء المكتب التنفيذي عشرة أفراد.
كما تم في الاجتماع اعتماد قبول سجلات الأنساب للخيل العربية وقبول عضوية اذربيجان وسلوفانيا في المنظمة كما تم التصويت على قفل سجلات الأنساب لجميع الدول الأعضاء وعدم إضافة أى خيل ما لم تكن أنسابها وأجدادها مسجلة في سجلات سابقة لأي من الدول الأعضاء.
كما تطرق الاجتماع الى مناقشة الموضوعات العلمية والفنية لتسجيل الخيل واستخراج الجوازات وبعض الشهادات البيطرية كما تم الاستماع الى تقارير الدول الأعضاء عن ما تم إنجازه للخيل العربية كما تم إلقاء عدد من المحاضرات.
وتقرر أن يقام الاجتماع القادم في العاصمة السورية دمشق عام 2006 م كما تقرر عقد اجتماعات المكتب التنفيذى كل سته أشهر.
وقامت الوفود المشاركة بزيارة لعدد من المواقع التاريخية في بولندا التي وصلت إليها الخيل العربية في القرن السابع عشر الميلادي من بعض المناطق العربية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved