Saturday 14th August,200411643العددالسبت 28 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

بحضور نائب أمير عسير بحضور نائب أمير عسير
الأمير خالد الفيصل رعى الحفل الختامي لملتقى أبها وحفل توزيع جوائز مسابقة أبها

  * أبها - عبد الله الهاجري:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة عسير بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة عسير رئيس لجنة التنشيط السياحي مساء أمس الأول الحفل الختامي لملتقى أبها 1425 وحفل توزيع جوائز مسابقة أبها الوطنية والمفتاحة وذلك على مسرح المفتاحة في أبها.
وقد أقيم حفل خطابي بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة عسير رئيس لجنة التنشيط السياحي كلمة بيّن فيها أن منطقة عسير تسعد باستضافة ضيوف مسابقة أبها الوطنية وجائزة المفتاحة في هذه الأجواء الممطرة.
وقال سموه: إن الجميع ينظر بتقدير وفخر إلى مسابقة أبها الوطنية وجائزة المفتاحة المقدّمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة عسير وهي تذهب إلى المبدعين والبارزين وتحث الجميع على الإبداع والتميز باتجاه غد مشرق وآمن ومتحضر يجعل من مجتمعنا وجهاً حقيقياً للإسلام المضيء بالحق والخير والجمال.. الإسلام الذي يعمر الإنسان والأرض ويحفظ الأمانة من عبث العابثين والملوثة عقولهم بأفكار الظلام والحقد على سماحة ديننا والخيانة لأمن وطننا ورخائه.
ونوّه سموه بالتطور الكبير الذى وصلت إليه منطقة عسير والجهود الكبيرة التي بذلها سمو الأمير خالد الفيصل حيث وضع السياحة خياراً استراتيجياً للتنمية. وأشار سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز إلى النجاح الكبير الذي تحقق في موسم السياحة في منطقة عسير لهذا العام وعلى جميع الأصعدة. ورفع سموه في ختام كلمته الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على ما يقدمونه من جهود كبيرة لدعم وتشجيع السياحة الداخلية.
إثر ذلك قام أمين مسابقة أبها الوطنية علي آل عمر عسيري بالتعريف بالمسابقة التي جاءت من سمو الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز لاستنهاض الهمم وتأصيل القيم واستجابة لتوجيه ولاة أمر هذه البلاد - حفظهم الله - في هذا المجال حيث وقع عليها أكثر من ألف مبدع ومبدعة وصوّت لها أكثر من 60000 صوت.
ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة عسير كلمة أوضح فيها أن مسابقة أبها الوطنية تأتي تلبية واستجابة لدعوة القيادة الحكيمة على لسان صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني لأبناء هذا الوطن لمكافحة الإرهاب ومحاربة الفكر الإرهابي.
وقدّم سموه الشكر لكل من أسهم في هذه المسابقة بعمله أو بصوته معتبراً سموه المسابقة وثيقة وطنية. وقال سموه: إن كل من أسهم وشارك فيها يعتبر موقعاً على هذه الوثيقة فهناك أكثر من 60000 رجل وامرأة في هذا الوطن الكريم وقعوا على وثيقة تقول: لا للإرهاب والدمار نعم للأمن والاستقرار، لا للتكفير نعم للتفكير، لا للهدم والتدمير نعم للبناء والتعمير، لا للجهل والتخلف نعم للإبداع والابتكار والتطور، لا للغدر والخديعة والخيانة نعم للصدق والوفاء والأمانة، لا لتشويه الإسلام بالعنف والقتل نعم للدعوة لله بالحق والعدل، لا لأممية الهوية نعم للانتماء والاعتزاز للمملكة العربية السعودية. وكرّر سموه الشكر للجان التحكيم والأمناء ورعاة المسابقة وهنأ المرشحين للجائزة.
بعد ذلك أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة عسير أسماء الفائزين بجائزة مسابقة أبها الوطنية حيث تسلموا جوائزهم من يد سموه وهم:
أولاً: مجال البحث: فاز بها مناصفة كل من:
1 - بحث (التطرف والغلو والإرهاب في المملكة العربية السعودية) للباحثة ثريا سالم الشهرى.
2 - بحث (الإرهاب والتطرف.. الأسباب والمعالجة.. دراسة تحليلية) للباحث الدكتور علي فايز الجحني.
ثانياً: مجال الشعر الفصيح: فازت بها مناصفة كل من:
1 - قصيدة (حفر للبقاء) للشاعر عبد الله يحيى عسيري.
2 - قصيدة (دللت في نغمي هواك) للشاعر جاسم محمد الصحيح.
ثالثاً: مجال الشعر الشعبي: فازت بها مناصفة:
1 - قصيدة (شالتك بنت إبليس ويا ولدها) للشاعرة وضحى بنت عبد الله السهلي.
2 - قصيدة (يا الله إنك تكشف الغمة) للشاعر عبد الكريم محمد هادي القحطاني.
رابعاً: مجال الفن التشكيلي: فازت بها مناصفة:
1 - لوحة (الأيدي الخشبية) للفنان محمد إبراهيم رياط.
2 - لوحة (وطني وشم على ساعدي) للفنان عبد الله شاهر عسيري.
خامساً: مجال الكاريكاتير: فازت بها:
- لوحة للفنان علي سعيد الغامدي.
سادساً: التصوير الضوئي: فازت بها:
- لقطة للفنان محمد علي محمد آل بدوي.
سابعاً: الأغنية الوطنية:
أ - الكلمات فازت بها:
1 - كلمات أغنية ديرتي للأمير خالد بن سعود الكبير تسلمها نيابة عنه صاحب السمو الأمير طلال بن محمد عبد الله الفيصل.
ب - اللحن: فاز بها مناصفة:
1 - لحن أغنية وطني للفنان سراج عمر.
2 - لحن أغنية صوت الضمير للفنان محمد شفيق.
ج : الأداء: فاز بها:
- أداء أغنية ديرتي للفنان عبد المجيد عبد الله.
إثر ذلك قام سمو أمير منطقة عسير بتكريم الجهات الراعية لمسابقة أبها الوطنية. كما قام سموه بتكريم كل من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن محمد عبد الله الفيصل وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن محمد عبد الله الفيصل وذلك على مشاركتهما الكبيرة في دورة الصداقة الدولية لكرة القدم التي تقام في أبها صيف كل عام. ثم قام سمو الأمير خالد الفيصل بتكريم الشركات والجهات الراعية لملتقى أبها 1425 بعد ذلك سلم سموه الفائزين والمرشحين والمكرمين الجوائز، وألقى عدد من الفائزين بجوائز المسابقة كلمات عبروا فيها عن سعادتهم بهذا الجائزة الغالية على نفوسهم من سمو أمير منطقة عسير شاكرين ومقدرين لسموه هذه الرعاية.
بعد ذلك أعلنت نتائج جائزة المفتاحة لهذا العام في فروعها المختلفة والتي جاءت على النحو التالي:
أولاً: أفضل برنامج محافظة شارك خلال ملتقى أبها 1425 وحصلت عليها كل من:
1 - محافظة خميس مشيط.
2 - محافظة رجال ألمع.
ثانياً: أفضل مشاركة في قافلة ملتقى أبها 1425 فازت بها:
1 - إمارة منطقة عسير.
ثالثاً: أفضل أداء إعلامي: فاز بها:
1- يحيى الشبرقي من صحيفة الوطن السعودية.
رابعاً: أفضل رياضي: حصل عليها:
- هادي صوعان صميلي.
خامساً: النص المسرحي: فاز بها:
- أمير الحسناوى.
سادساً: الإخراج المسرحي: فاز بها:
- مسرحية العرض الأخير للمخرج أحمد محمد الأحمري.
سابعاً: التمثيل المسرحي: فاز بها:
- إبراهيم غانم بادي.
ثامناً: العرض المسرحي المتكامل: فازت بها:
- مسرحية (ابن الصمت) لفرقة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
وقد ألقى المكرمون كلمات شكروا فيها سمو الأمير خالد الفيصل على هذا التكريم. وحضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبد الله الفيصل وأصحاب السمو الملكي الأمراء. كما حضر الحفل وكيل إمارة منطقة عسير محمد بن علي الزيد ومديرو الإدارات الحكومية وضيوف ملتقى أبها 1425 وجمع غفير من أهالي ومصطافي منطقة عسير.
من جهة أخرى رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة عسير وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة عسير رئيس لجنة التنشيط السياحي مساء أمس الأول عرضاً خاصاً لعروض الضوء والصوت والألعاب النارية التي نظمتها لجنة التنشيط السياحي في منطقة عسير ضمن فعاليات ملتقى أبها 1425 هـ وذلك على ضفاف بحيرة السدّ في أبها الجديدة. وقد تضمن العرض أوبريتاً وطنياً بعنوان (عشق الوطن) وصاحبته أحزمة ضوئية أنارت سماء العرض وسطح مياه البحيرة في أشكال جميلة. بعد ذلك انطلقت الألعاب النارية التي أضاءت سماء مدينة أبها.
وعقب الحفل أوضح سمو أمير منطقة عسير في تصريح لوسائل الإعلام أن صيف هذا العام جاء ولله الحمد متميزاً في كل شيء من حيث عدد السياح وتنوع الفعاليات، وصاحبه ارتفاع في مستوى الأداء والتنظيم والخدمات، ويرجع ذلك إلى فضل الله - سبحانه وتعالى - ثم بتوجيهات القيادة الحكيمة. وقال سموه: لقد سمعت من الإخوة الزائرين أن كل الأمور كانت ولله الحمد جيدة وإن كان هناك بعض التقصير والنقص ولكن إن شاء الله سوف يتم تلافي ذلك مستقبلاً.
وقدم سموه التهنئة لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على ما تحقق من نجاحات للسياحة الداخلية، كما هنأ سموه سمو الأمير سلطان بن سلمان أمين عام الهيئة العليا للسياحة، وهنأ كذلك سمو الأمير فيصل بن خالد نائب أمير منطقة عسير رئيس لجنة التنشيط السياحي على النجاحات التي تحققت.
وحضر العرض أصحاب السمو الملكي الأمراء وضيوف الملتقى وآلاف المصطافين الذين اكتظت بهم الأماكن المحيطة بأبها الجديدة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved