Saturday 14th August,200411643العددالسبت 28 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

بحضور الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد الله بحضور الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد الله
انطلاق فعاليات مهرجان القرى السياحي بالأحساء

  * الأحساء - رمزي الموسى
بحضور صاحب السمو الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد الله آل سعود نائب أمين عام الهيئة العليا للسياحة انطلقت مساء أمس الأول فعاليات مهرجان القرى السياحي بالأحساء التي تشرف عليها اللجنة السياحية بالغرفة التجارية الصناعية بالأحساء وذلك في منتزه عين النجم التاريخي بالمبرز.
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى مدير عام شركة جدة للمعارض الشركة المنفذة الدكتور عبد الله مرعي بن محفوظ كلمة أكد فيها أهمية إقامة مثل هذه القرية للتعريف بتراث المملكة بشكل عام والأحساء بشكل خاص.
وقدم شكره لكل من ساهم في تنفيذ هذه القرية.
بعد ذلك ألقيت قصيدة بهذه المناسبة أعقبها أوبريت أعراس الأحساء. إثر ذلك قام سمو الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد الله بتكريم الجهات المشاركة، ثم تسلم سموه هدية تذكارية من الجهة القائمة على المهرجان أعقبها بجولة ميدانية داخل القرية.
عقب ذلك أدلى سمو نائب أمين عام الهيئة العليا للسياحة بتصريح صحفي عبّر فيه عن إعجابه بما شاهده في هذه القرية مقدماً شكره لكل من ساهم في تنفيذها وبيّن سموه أن السياحة في المملكة في تطور ونمو وذلك بفضل الله ثم بفضل جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى عهده الأمين وسمو النائب الثاني (حفظهم الله) منوهاً بجهود سمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن عبد الله بن جلوي آل سعود على إقامة هذا المهرجان.
وأوضح أن عام 1425 عاماً مميزاً سياحياً بالنسبة للهيئة أو العاملين في صناعة السياحة وذلك على ضوء ما حققته من تنمية اقتصادية واجتماعية وثقافية مستدلاً على ذلك بعدد المهرجانات المقامة بالمملكة بشكل عام.
وأشار سموه إلى أن الأحساء تمتلك مقومات السياحة التي تؤهلها لأن تكون من المناطق السياحية الجاذبة مثمناً الجهود المبذولة لإعادة إعمار القيصرية بالأحساء كمعلم تراثي ورمز من رموز التراث بالأحساء.
ومن جانبه بيّن الرئيس التنفيذي للمهرجان مصطفى فهد الذرمان أن مهرجان القرى السياحي يهدف إلى إبراز مكانة المحافظة سياحيا وإبراز جانبها التاريخ التراثي والثقافي وأشار إلى أن المهرجان يعد الأول من نوعه في الأحساء وذلك بما يشتمل عليه من باقات تنشيطية وأفكار سياحية تطرح على أهالي وزوار الأحساء منها ما هو مخصص للعائلات وأخرى للشباب، إضافة إلى وجود العديد من الفعاليات الخاصة بالأطفال مثل الملعب الصابوني وألعاب الفيديو الخاصة والمدينة الترفيهية المتكاملة وقرية الزواحف والمتحف الحجازي والمتحف الخاص بتراث الأحساء والمسرح الثقافي الذي يحتوي على مجموعة كبيرة ومثيرة للبرامج الترفيهية والثقافية.
كما يشتمل المهرجان على حديقة الحيوان والطيور المحنطة وقرية السوق وقرية الرعب والمسرح الخارجي الذي يشمل المسابقات والجوائز القيمة بشكل يومي.
وأفاد أن شركة جدة للمعارض الدولية هي الجهة المنفذة وقد أكملت كافة استعداداتها التنظيمية والتنسيقية لموقع المهرجان من جميع النواحي الفنية والإدارية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved