Saturday 14th August,200411643العددالسبت 28 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

بتكلفة 15.4 مليون ريال وعلى مساحة 3500م2 بتكلفة 15.4 مليون ريال وعلى مساحة 3500م2
البنك الأهلي ينشئ مبنى أكاديمية التدريب وفرعاً بجدة

قام البنك الأهلي بالتوقيع على عقد إنشاء مبنيين جديدين بجدة أحدهما لأكاديمية البنك التدريبية والآخر لفرع طريق الملك (رجال - سيدات)، ومن المتوقع اكتمال الأعمال الإنشائية للمشروع خلال 14 شهراً اعتباراً من أغسطس الحالي.
أحمد أبوبكر صالح مدير إدارة الخدمات المساندة العامة بالبنك أشار إلى أن تكلفة المشروع تبلغ 15.4 مليون ريال وأن المشروع يمثل نقلة نوعية على إنشاءات البنك جاءت على ضوء الاهتمام الكبير الذي توليه إدارة البنك لأنشطة التدريب وتأهيل الكوادر البشرية إضافة إلى أن المبنى الجديد لفرع طريق الملك سوف ينفذ وفق تصميم مبتكر يعكس المفهوم الجديد لدور فروع البنك الأهلي في خدمة العملاء.
يتألف مبنى الأكاديمية من 4 أدوار وتم تصميمه ليستوعب حاجة البنك المتزايدة لمرافق تدريبية حديثة حيث يحتوي المبنى على 7 قاعات تتسع كل منها لخمسة وعشرين متدرباً إضافة لقائمة رئيسية تحاكي نموذج الفروع الجديدة وتستهدف تطوير المهارات العملية والفنية لمنسوبي البنك على مفاهيم الخدمة الجديدة.
يتسم تصميم المشروع بالبعد عن النمطية ويجاري التطور العمراني سواء من حيث التوزيع الداخلي او الخطوط الخارجية التي ستنفذ من الزجاج والحليات الاسمنتية، وسيضم المبنى أيضاً مكاتب إدارية وقاعات متعددة الاستخدام وغرف اجتماعات إضافة إلى صالات الانتظار.
واختتم مدير إدارة الخدمات المساندة بالبنك الأهلي حديثه بالقول إن المشروع يعكس اهتمام البنك بالعنصر البشري وحرصه على توفير بيئة العمل المناسبة لكل من الموظفين والعملاء كما يؤكد تصميم البنك على أن تواكب خدماته أحدث النظم المصرفية التي من شأنها الارتقاء بالصناعة البنكية في المملكة.
وكان البنك الأهلي قد وقّع مؤخراً على عقد إنشاء المبنى الجديد للإدارة الإقليمية بالمنطقة الوسطى بتكلفة بلغت 157 مليون ريال وعلى مساحة 50 ألف متر مربع كما يجري العمل حالياً لإكمال الأعمال الإنشائية الخاصة بمركز البنك للخدمات المصرفية الإلكترونية بجدة الذي بلغت تكلفة إنشائه 60 مليون ريال على مساحة 15 ألف متر مربع، وسوف يتم استلامه في شهر إبريل عام 2005م.
يذكر أن البنك الأهلي من أوائل البنوك الوطنية التي قادت حركة التطوير العمراني في المملكة أسوة بقيادته للعمل المصرفي حيث قام البنك عام 1979م بتشييد مبنى الإدارة العامة بجدة الذي يصنّف من المعالم العمرانية في كلٍ من المنطقة والعالم الذي استقطب اهتمام العديد من المنظمات الهندسية العالمية حيث يعتبر المبنى احد ثلاثة مشاريع عالمية تعرض في متحف الفن الحديث في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved