Saturday 14th August,200411643العددالسبت 28 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

بعد إفشال ثالث محاولة انقلابية بعد إفشال ثالث محاولة انقلابية
المعارضة الموريتانية تدعو للحوار لوقف الاضطرابات

* نواكشوط - أف ب:
دانت ثلاثة أحزاب موريتانية معارضة (وضع الأزمة) في موريتانيا وحمَّلت الرئيس معاوية ولد الطايع مسؤوليتها بقيامه بحملة تطهير في الجيش، داعية إلى حوار لوقف الاضطرابات المتكررة في موريتانيا.
وكانت الحكومة الموريتانية أعلنت الثلاثاء أنها أفشلت (محاولة انقلابية ثالثة) قام بها ضباط في الجيش بقيادة من يسمون ب (فرسان التغيير) الذين قاموا بالمحاولة الانقلابية التي شهدتها البلاد في الثامن من حزيران - يونيو 2003.
وقال التحالف الشعبي التقدمي أكبر أحزاب المعارضة في بيان إن (الأزمة الخطيرة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تمر بها البلاد تُشكِّل أرضاً خصبة لكل أشكال الاضطرابات).
ودعا الحزب المعارض إلى إجراء (تغييرات حقيقية عاجلة) بالتشاور مع المعارضة.
من جهته، دان حزب الصواب الذي أسسه في حزيران - يونيو الماضي مقربون من الرئيس الموريتاني السابق محمد خونا ولد هيدالة عدم كفاية الأدلة التي قدَّمتها السلطات ضد الانقلابيين الذين أُوقفوا.
وقال إن (تسوية الأزمة لا يمكن أن تمر عبر السجون)، داعياً إلى الحوار للتوصل إلى (حل سياسي جذري يرسي أُسس ممارسة ديموقراطية حقيقية في البلاد).. وفقاً لتعبير الحزب.
وأخيراً تحدث حزب التوافق الديموقراطي المنبثق عن تيار ولد هيدالة على ما يبدو، عن (تطهير حقيقي) في الجيش ونصح الحكومة بجعل هذه المؤسسة (الضامنة لاستمرار الدولة) بعيدة عن (الانقسامات والانشقاقات السياسية).
وقال مصدر عسكري إن عمليات الاعتقال التي طالت صفوف الجيش تواصلت الثلاثاء والأربعاء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved