Saturday 14th August,200411643العددالسبت 28 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

المتهم بقتل الجندي الإسرائيلي: المتهم بقتل الجندي الإسرائيلي:
لم أقتل أحدًا.. لا توجد عدالة في إسرائيل

* الجزيرة - خاص :
قال محمد عنبتاوي المتهم بقتل الجندي الإسرائيلي، أوليغ شايحط، ظهر يوم أمس الخميس، الموافق 12-8-2004م، في مستهل جلسة محاكمته، إنه لم يقتل الجندي الإسرائيلي المذكور..
وأضاف عنبتاوي أنه اعترف بالتهم ضده بسبب الضغوطات التي مورست عليه في بداية التحقيق معه.
وكانت النيابة العامة الإسرائيلية في لواء الشمال قدمت صباح يوم الخميس لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية في الناصرة ضد محمد عنبتاوي من قرية كفر كنا.. وتنسب النيابة الإسرائيلية لعنبتاوي عدة تهم، بينها اختطاف وقتل الجندي أوليغ شايحط من نتسيرت عيليت في شهر تموز يوليو 2003م.
ويذكر أن قوات الأمن الإسرائيلية كانت اعتقلت عنبتاوي (20 عاما) في 19 نيسان أبريل الماضي.. وأعلنت النيابة في وقت لاحق أن عنبتاوي اعترف بالتهم المنسوبة له وأعاد تمثيل قتل الجندي شايحط.
وكانت أجهزة الأمن الإسرائيلية أفرجت قبل ذلك عن ثلاثة شبان من كفر كنا بعد اعتقالهم تسعة أشهر.. وهؤلاء الثلاثة اعترفوا بالتهم المنسوبة إليهم وبينها قتل الجندي شايحط، وأعادوا تمثيل عملية القتل.. لكن تبين لاحقا أن المحققين الإسرائيليين ابتزوا اعترافات الثلاثة بواسطة استخدام عدة أساليب غير مشروعة، بينها التعذيب وممارسة الضغط النفسي عليهم.. وبعد كل ذلك تبين أن لا علاقة للثلاثة بما نسبت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية إليهم لا من قريب ولا من بعيد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved