Saturday 14th August,200411643العددالسبت 28 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

بوش يجدد حملته على فرنسا بسبب العراق بوش يجدد حملته على فرنسا بسبب العراق

* لوس إنجلس - (ا.ف. ب):
برر الرئيس الأمريكي جورج بوش مجددا قراره شن حرب على العراق مؤكدا أن فرنسا اعتقدت هي أيضا بوجود أسلحة الدمار الشامل لكنها لم توافق على الإطاحة بصدام حسين.
وردا على سؤال لشبكة التلفزيون الأمريكية (يي ان ان) في لوس انجلس حيث يواصل حملته رفض بوش فكرة أن الولايات المتحدة شنت الحرب وحدها في آذار- مارس 2003 مشددا على التحالف مع دول أخرى.
وقال بوش: إن (الجدل حول التحالفات مثير للاهتمام، أعتقد أنهم يقولون أحيانا ما معناه ألا تحالف إذا لم يشارك الفرنسيون، لكن الحقيقة هي أن فرنسا تشارك في أفغانستان وفي هايتي).
وأضاف الرئيس الأمريكي في برنامج استمر ساعة (كل ما في الأمر أن الحكومة الفرنسية لم تكن موافقة على قرار الإطاحة بصدام حسين)، مؤكدا (سأدافع عن حقيقة أن الإطاحة بصدام حسين جعل العالم مكانا أفضل).وتابع بوش (اعتقدنا أننا سنجد أسلحة دمار شامل واعتقد العالم بأسره أننا سنجد كميات كبيرة من الذخيرة بما في ذلك الحكومة الفرنسية التي وافقت على قرار مجلس الأمن الذي يدعو صدام حسين إلى الكشف (عن برامج أسلحة الدمار الشامل) ونزع السلاح أو مواجهة العواقب الوخيمة).
وصرح الرئيس الجمهوري المرشح لولاية ثانية ضد الديموقراطي جون كيري في الانتخابات الرئاسية في 2 تشرين الثاني - نوفمبر (ما نعرفه هو أنه كان بإمكان صدام حسين تصنيع أسلحة الدمار الشامل).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved