Thursday 12th August,200411641العددالخميس 26 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

الاحتلال يدمرعشرة منازل كلياً في خان يونس في اعتداء شاركت فيه المروحيات الاحتلال يدمرعشرة منازل كلياً في خان يونس في اعتداء شاركت فيه المروحيات
15 جريحاً في عدوان إسرائيلي.. وباول يقر بتمسك الفلسطينيين بعرفات

* غزة - القدس المحتلة - واشنطن - الوكالات:
أقر وزير الخارجية الأمريكي كولن باول بأن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات يمثل رمزا للفلسطينيين مشيرا إلى تعلق شعبه به لكن الوزير الأمريكي اشار إلى ان عرفات لم يتعاون مع الحكومة الأمريكية.
وفي الشأن الفلسطيني ايضا فقد تواصلت الاعتداءات الإسرائيلية التي تركزت امس بشكل خاص على خان يونس..فقد اصيب 15 فلسطينيا على الأقل بجروح بعضها خطيرة عندما أطلقت مروحية إسرائيلية صاروخا في ساعة مبكرة صباح الاربعاء باتجاه تجمع للفلسطينيين في منطقة المصاطفة غرب خان يونس في جنوب قطاع غزة.
وذكر موقع وكالة الأنباء الفلسطينية أن مروحيات إسرائيلية أطلقت في ساعةٍ مبكرةٍ فجر امس عدة صواريخ تجاه أهداف مدنية في مخيم خان يونس الغربي للاجئين كما اجتاحت مجموعات من الدبابات الاسرائيلية في وقت متأخر مساء الاثنين منطقة البرابخة غرب خان يونس.وبين المصابين الـ 15ثلاثة اصاباتهم خطرة، وكانت المروحيات تغطي عملية التوغل الاسرائيلي في المنطقة.
وقال شهود عيان ان ثلاثة من بين الجرحى من (المقاومين) الفلسطينيين. وأكد الشهود ان اشتباكات مسلحة وقعت بين الجيش ومسلحين فلسطينيين خلال عملية التوغل التي قامت بها حوالي عشرين دبابة ومدرعة ترافقها عدة جرافات.
وأكد المصادر الامنية الفلسطينية لوكالة فرانس برس ان القوات الإسرائيلية (انسحبت صباح امس الاربعاء من مخيم خان يونس الغربي الذي توغلت فيه ليل الثلاثاء الاربعاء).
واوضحت ان القوات الإسرائيلية (دمرت كلياً عشرة منازل لفلسطينيين في المخيم وألحقت أضرارا في عدة منازل اخرى بقصف مدفعي و عمليات تجريف).
وقال شهود عيان ان هذه المنازل تعرضت من قبل لهدم جزئي في عمليات عسكرية اسرائيلية سابقة.
ومن جانب آخر اعلن مصدر عسكري إسرائيلي ان صاروخ قسام يدوي الصنع اطلق صباح امس الاربعاء من قطاع غزة وسقط في الاراضي الإسرائيلية لكنه زعم ان الصاروخ لم يتسبب في وقوع اصابات.
واضاف ان الصاروخ سقط في القطاع الغربي من صحراء النقب.وتطلق هذه الصواريخ بشكل شبه يومي على الرغم من عملية واسعة النطاق شنتها الوقت الاسرائيلية منذ نهاية حزيران - يونيو لمدة خمسة اسابيع في قطاعي بيت حانون وجباليا شمال قطاع غزة، لمنع هذه الهجمات.
وعلى الصعيد السياسي قال كولن باول وزير الخارجية الأمريكي ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات لم يتعاون مع الولايات المتحدة بشكل كامل في عملية السلام مطالبا بمنح رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع الصلاحيات اللازمة لاتخاذ القرارات الهامة.
واشار باول إلى ان الادارة الأمريكية لا يمكنها ان تنفى ان يكون للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات مكان خاص فى قلوب الفلسطينيين اذ انه يشكل رمزا لتطلعاتهم وامنياتهم ولكن واشنطن حاولت التحدث مع عرفات خلال العام ونصف العام الاخير.
وقال باول الذي كان يتحدث امام مجموعة منظمة بذور السلام التي تضم فتيانا وفتيات من مناطق تشهد صراعات فى الشرق الاوسط وقبرص والبلقان وجنوب آسيا ان ادارة الرئيس بوش تعمل كل ما بوسعها لتعزيز صلاحيات رئيس الوزراء الفلسطينى احمد قريع ليكون في وضع يقدر ان يسيطر فيه بشكل فعال على اجهزة الامن الفلسطينية للاستفادة من انسحاب إسرائيل المرتقب من غزة وبعض من مستوطنات فى الضفة الغربية.
وأكد التزام الادارة الأمريكية بخارطة الطريق واستعدادها لتقديم المساعدة للفلسطينيين والإسرائيليين وتحميل كل طرف منهما مسؤولية الالتزام بتطبيق خارطة الطريق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved