Wednesday 11th August,200411640العددالاربعاء 25 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

في افتتاح مباريات الصداقة 8 في افتتاح مباريات الصداقة 8
خسارة الشباب والأهلي من دوكالي والرجاء

* أبها - محمد سعيد الخيري:
انطلقت يوم أمس مباريات دورة الصداقة الدولية الثامنة على كأس سمو الأمير عبدالله الفيصل باقامة مباراتين.. جمعت الأولى فريق الشباب السعودي بفريق أمريكا دوكالي الكولومبي وانتهت بفوز الفريق الكولومبي بهدف دون مقابل سجل عن طريق ضربة جزاء في الشوط الثاني.
وفي المباراة الثانية فاز فريق الرجاء المغربي على الأهلي السعودي بهدف دون مقابل
الشباب - دوكالي
خطف فريق أمريكا دوكالي الكولمبي أول ثلاث نقاط من الفريق الشبابي إثر فوزه بهدف دون مقابل في اللقاء الافتتاحي للمجموعة الأولى، والذي أقيم على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة في أبها في أول لقاءات دورة الصداقة الدولية الثامنة.
كان الشوط الأول متقارب المستوى بين الفريقين، وتفوق فريق دوكالي الكولمبي في النواحي الهجومية خصوصا من جنسن كونزاليس ومن لاعب الوسط ماركوميرو، أما من خلال وسط الملعب فكانت الأفضلية النسبية لفريق الشباب السعودي خصوصا من مهاجمه عبيد البويدي وفهد فلاته وبمساندة حمد هادي من الخلف ويوسف الموينع، وكاد فهد فلاته أن يسجل هدف التقدم ولكن حارس أمريكا دوكالي جوليان فيريرا أخرجها ضربة زاوية، ولم يكن للشبابيين أي كرة أخرى سوى بعض التسديدات من خارج منطقة الجزاء من حسن معاذ وفهد فلاته وعبيد البويدي.
أما فريق دوكالي فقد كاد قائده يسجل كرة ثابتة في الدقيقة 22 جنسن كونزاليس، ولكن سعيد الحربي يخرجها ضربة زاوية ببراعة، وفي الدقيقة 43 سدد ماركوميرو ولكن ترتطم بالقائم لتخرج خارج الملعب ضربة مرمى، ولم يكن غير هذه الكرات تذكر خلال مجريات الشوط الأول.
جاء الشوط الثاني مغايرا تماما عن الشوط الأول خصوصا من جانب لاعبي الشباب الذين هاجموا بضراوة خصوصا عند دخول مانجا الذي حرك خط الهجوم الشبابي واستمر فريق الشباب على أسلوبه السابق وهو التسديد من خارج منطقة الجزاء.. وقد اتضح ذلك من تسديدة مانجا القوية في الدقيقة 32 من الشوط الثاني وبعدها بدقيقة واحدة أضاع مانجا هدفا محققا عندما تجاوز الحارس ولكن كرته ارتطمت بالقائم لتخرج خارج الملعب ضربة مرمى.
أما امريكا دوكالي فلم يكن أفضل حالا من الشوط الأول ولم يهدد مرمى الحربي سعيد إلا في كرة واحدة فقط وهي الكرة التي جاءت منها ضربة الجزاء عندما عرقل عبدالرحمن العصفور مهاجم فريق دوكالي (فيريرا) ولم يتردد الحكم من احتسابها ضربة جزاء، وقد قام اللاعب جنسن كونزاليس بتسديدها ليصدها الحارس فيعيدها الحكم ليضعها كونزاليس معلنا الهدف الأول لفريق دوكالي الكولمبي في الدقيقة 40 وبهذا الهدف ينتهي اللقاء بفوز أمريكا دوكالي الكولمبي.
لقطات من اللقاء
* حكم اللقاء ظافر أبو زندة حكم ساحة لم يكن موفقا في العديد من قراراته وساعده كل من محمد سعد بخيت وإبراهيم النعمي وحكم رابع فايز الشهري.
* أشهرت أول خمس بطاقات صفراء كان من نصيب الشباب بطاقتان ومن نصيب دوكالي ثلاث بطاقات.
* أشهرت أول بطاقة حمراء على اللاعب البديل لفريق دوكالي الكولمبي ماركو كاتشيلا.
الأهلي * الرجاء
خسر الفريق الأهلاوي السعودي لقاءه الذي جمعه بفريق الرجاء البيضاوي المغربي بهدف دون مقابل في اللقاء الثاني في دورة الصداقة الدولية الثامنة وحصد نقاط المباراة الثلاث ليتساوى مع فريق امريكانا دوكالي الكولمبي.
بدأ الشوط الأول كما توقعه الجميع باللعب السريع من الفريقين ففي ربع الساعة الأول نرى السرعة في نقل الكرة عند الفريق المغربي (الرجاء) حيث يسعى الى كشف التسلل والضغط على خط الوسط الأهلاوي والهجمات الرجاوية سريعة عن طريق الجهة اليسرى من اللاعب موسى سليمان والذي تميز بتحركاته خلال تلك الدقائق والتسديد من خارج منطقة الجزاء أما الأهلي السعودي فيلعب متوازنا بين الدفاع والوسط والهجوم ويحاول استغلال مصيدة التسلل التي فرضها الرجاء المغربي للهجوم المباغت على الرغم من الخطورة الكبيرة والأفضلية لوسط الرجاء خلال تلك الدقائق.
استمر الرجاء في الضغط بالهجمات المنوعة حيث استغل سليمان رشيدي احدى الفرص في الدقيقة 21 من الشوط الأول عندما انفرد بالمرمى ولم يجد أي مضايقة من الحارس ليودعها على يمين الحارس كهدف أول للرجاء البيضاوي.
واصل الرجاء البيضاوي هجومه على الرغم من الهجمات القليلة جدا واستغل الضعف الدفاعي وحاول سليمان رشيدي تسجيل الهدف الثاني ولكن تعدى لها حارس الأهلي أحمد ضاري ببراعة على دفعتين وخلال النصف الأخير من الشوط الأول سيطر الرجاء على المباراة محلياً واستثمر جهة الجهني الذي لم يكن في المستوى وقبيل نهاية المباراة وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط أضاع الشروان هدفا محققا لرجاء عندما كسر مصيدة التسلل الأهلاوية وبهذه الفرصة ينتهي الشوط الأول بتقدم الرجاء البيضاوي بهدف دون مقابل.
تغير اداء الفريق الأهلاوي بشكل جيد خصوصا في ثلث الساعة الأولى من الشوط الثاني وتنظم خطوط الفريق وخصوصا في الوسط وقام مدرب الفريق الأهلاوي باخراج الظهير الأيسر الأهلاوي خالد الجهني الذي كان نقطة الضعف في الفريق وحل محله اللاعب علي ضاوي وبالتالي عاد محمد مسعد للظهير الأيسر وقد ساهم في هذا التحسن حالة الطرد التي تلقاها لاعب وسط الرجاء البيضاوي بكاري عادل في الدقيقة الخامسة عشرة ولكن هجوم الأهلي ما زال خاضعا للرقابة الدفاعية وخصوصا من اللاعب عبدالواحد عبدالصمد واستمر اللاعب الأهلاوي القادم من الأنصار مالك معاذ في التسديد من خارج منطقة الجزاء وكاد ان يسجل هدفا أهلاويا في الدقيقة الخامسة والعشرين وبدأ الأهلاويون يقومون بالضغط على المرمى المغربي.
وفي الدقيقة 30 كانت هناك فرصة أهلاوية لعلي ضاوي داخل منطقة الجزاء لم يستثمرها بشكل جيد استمر الفريق الاهلاوي بالضغط المتواصل على مرمى الرجاء ففي الدقيقة 38 من الشوط الثاني يسدد ابراهيم المهزازي كرة قوية ينقذها الحارس مصطفى الشاذلي ببراعة. حاول الاهلاويون تعديل النتيجة ولكن تماسك دفاع الرجاء حال دون تحقيق ذلك حتى أطلق حكم اللقاء خليل جلال صافرته بفوز الرجاء البيضاوي المغربي بهدف دون مقابل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved