Wednesday 11th August,200411640العددالاربعاء 25 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

السيول تشرد عشرات الألوف من منازلهم في كوريا الشمالية السيول تشرد عشرات الألوف من منازلهم في كوريا الشمالية

* سول- (رويترز):
قالت كوريا الجنوبية أمس ان حوالي 40 ألف اسرة في كوريا الشمالية اصبحوا بلا مأوي بعد امطار موسمية غزيرة الشهر الماضي، مؤكدة بذلك تقريرا اصدره الصليب الاحمر الشهر الماضي عن خسائر واسعة.
وقال مسؤول كوري جنوبي ان هطول الامطار تجاوز باكثر من الثلث المتوسط لموسم الامطار العادي على شبه الجزيرة الكورية وانه تركز في الايام الاخيرة من يوليو تموز.
واضاف قائلا: تقديراتنا ان المطر تجاوز المتوسط للسنوات العادية وان الخسائر واسعة.
وقال الاتحاد الدولي لجمعيتي الصليب الاحمر والهلال الاحمر في تقرير مؤخرا ان معظم مناطق كوريا الشمالية تأثرت بالامطار الغزيرة التي هطلت على مدى يومين في اواخر يوليو. واضاف التقرير انه اصبح من المتعذر الوصول الى كثير من المناطق المنكوبة لان السيول دمرت الطرق والجسور المؤدية الى تلك المناطق. وتعتمد الدولة الشيوعية الفقيرة بشدة على المعونات الخارجية للمساعدة في اطعام شعبها. وقال تقرير الصليب الاحمر انه في مقاطعتين فقط على مسافة قريبة نسبيا من العاصمة بيونجيانج قتلت السيول 24 شخصاً.
واضاف التقرير ان تدمير الممتلكات كان شديدا بشكل خاص في اقليم ريانجانج الشمالي حيث من المعتقد ان 20 ألف اسرة اصبحوا بلا مأوى. وقدمت وكالة الانباء الرسمية لكوريا الشمالية تقديرا للخسائر في الثاني من اغسطس آب تضمن تدمير اكثر من ألف منزل مع خسائر واسعة بالمحاصيل الزراعية وخطوط السكك الحديدية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved