Wednesday 11th August,200411640العددالاربعاء 25 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

قطعوا خلالها 7253 كيلو متراً قطعوا خلالها 7253 كيلو متراً
120 عرضاً صيفياً يدخل فريق صقر الصحراء موسوعة جينس العالمية

  * الرياض- فارس القحطاني:
وصل فريق صقر الصحراء للطيران الشراعي إلى الرياض بعد جولة استعراضية ناجحة قدم فيها الفريق 120 عرضاً للطيران الشراعي موزعة على مناطق المملكة.
حيث كانت البداية في مدينة جدة، ثم منطقة مكة المكرمة، ثم محافظة الطائف ثم محافظة بريدة، ومحافظة عنيزة ومحافظة سدير، ثم منطقة الباحة ومنطقة نجران، واختتم الفريق عروضه في مهرجان أبها السياحي قاطعاً عبر تنقلاته مسافة 7253 كيلو متراً.
أما أهم إنجازات الفريق هو كسر الكابتن الزهراني للرقم العالمي في الطيران بعد أن قطع المسافة من الرياض إلى جدة 1069 كيلو متر كأول سعودي يدخل موسوعة جينس العالمية التي ستصدر في طبعة عام 2005م.
يذكر أن هذه العروض قد أنجزت بالتعاون بين نادي الطيران السعودي والهيئة العليا للسياحة، وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان أمين عام الهيئة العليا للسياحة والعضو المنتدب لنادي الطيران السعودي صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل.
وكانت (الجزيرة) باعتبارها الراعي الإعلامي قد قامت بتغطية معظم تنقلات الفريق الذي قد سجل أكثر من 200 عملية طيران لكل طيار خلال شهر، ولم يسفر عن جميع تلك العروض أي حالات إصابة ولله الحمد.
من جهته أهدى الكابتن فهد الزكري هذا الإنجاز إلى الهئية العليا للسياحة ونادي الطيران السعودي وقال: إن هذه الرحلة ماهي إلا وفاء وعرفان لبلادنا الغالية وهذا أقل ما يمكن تقديمه.
كما شكر الكابتن أحمد الزهراني (الجزيرة) على متابعتها وقال: نتمنى أن نتواصل مع بقية المناطق التي لم نزرها خلال تنقلاتنا وأرجو أن يتم ذلك في الأعوام القادمة، كما قدم شكره للهيئة العليا للسياحة ولنادي الطيران السعودي.
الجدير ذكره أن الفريق قد أتم تصوير 50 شريط فيديو والتقط أكثر من 1500 صورة فوتغرافية خلال استعراضاته في مناطق المملكة.
وكان الفريق قد ضم كلا من الكابتن أحمد الزهراني (طيار شراعي) الكابتن فهد الزكري (طيار شراعي)، الكابتن فيصل الحسيني (طيار شراعي) الكابتن إبراهيم العبدالمحسن (طيار شراعي)، الكابتن محمد الأشرف (مساعد أرضي) والكابتن يحيى اليزيدي (مصور فوتغرافي).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved