Wednesday 11th August,200411640العددالاربعاء 25 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

جهود سعودية سودانية لمكافحة الجراد جهود سعودية سودانية لمكافحة الجراد
قبول كل الأطراف بموعد ومكان مفاوضات دارفور

* الخرطوم - واشنطن - الوكالات:
أعلنت كل أطراف الأزمة في إقليم دارفور السوداني استعدادها لحضور مفاوضات السلام المقبلة في أبوجا عاصمة نيجيريا على الرغم من إعلان فصيلي المتمردين أنه لم يتم إبلاغهم لا بموعد ولا مكان المفاوضات، في وقت تحرز فيه الأوضاع على الأرض تقدماً على الصعيد الإنساني، بينما نفى الاتحاد الأوروبي حدوث إبادة جماعية في الإقليم الذي تزايدت فيه الحاجة لمواجهة إفرازات الموسم المطير المتمثلة بشكل خاص في الرعاية الصحية، حيث تنتشر الكثير من الأمراض مع هطول المزيد من الأمطار.
وقالت الولايات المتحدة الاثنين: إنها تفضل حل أزمة دارفور بدون فرض عقوبات على الحكومة السودانية، جاء ذلك في تعقيب للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية ادم ايرلي على موقف وزراء الخارجية العرب الذين طالبوا خلال اجتماعهم بالقاهرة المجتمع الدولي بتقديم الدعم اللازم لعودة اللاجئين والنازحين إلى دارفور دون أي ضغوط أو محاولات لفرض عقوبات على الحكومة السودانية.
وأعلنت وزارة الزراعة والغابات السودانية عن اكتمال كافة الاستعدادات لمكافحة أسراب الجراد الصحراوي بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) والسلطات السعودية التي وفرت 15 سيارة لمسح أماكن وجود هذه الآفة.. ولم يتم حتى الآن رصد أية بوادر لدخول الجراد للأراضى السودانية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved