Wednesday 11th August,200411640العددالاربعاء 25 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

ذبح رهينة مصري واختطاف أردني وتايلاند تبدأ الانسحاب و24 ساعة للجلبي لإخلاء مكاتبه ذبح رهينة مصري واختطاف أردني وتايلاند تبدأ الانسحاب و24 ساعة للجلبي لإخلاء مكاتبه
الجيش الأمريكي يتهيأ لعملية واسعة بالنجف وواشنطن تحذر طهران من التدخل

  * بغداد - د. حميد عبدالله - النجف - بانكوك - دبي - الوكالات:
حذرت الولايات المتحدة إيران أمس من أنه ليس من مصلحتها التورط فيما يؤدي إلى زعزعة الاستقرار في العراق معربة عن قلقها من احتمال أن يكون لإيران دور في أعمال العنف الدائرة في النجف وسط العراق.
وشهد الموقف الأمني بالعراق أمس مزيدا من التصعيد بعد ارتفاع حدة المواجهات المسلحة في مدينتي الصدر والنجف لليوم السادس على التوالي اضطر مجلس الوزراء العراقي على إثرها لعقد اجتماع طارئ برئاسة الدكتور إياد علاوي كرس لمناقشة الوضع الأمني في البلاد خاصة بالنجف التي شهدت أمس أيضاً اشتباكات عنيفة بين القوات الأمريكية والحرس والشرطة العراقية من جهة وبين عناصر جيش المهدي من جهة ثانية في محيط الأحياء القديمة وسط المدينة وعلى أطراف المقبرة العتيقة الشهيرة باسم مقبرة وادي السلام حيث قصفت الطائرات الأمريكية مواقع ميليشيا شيعية بالنجف بينما هاجمت ميليشيا الصدر نقطة تفتيش أقامتها الشرطة العراقية فى النجف فقتلت وأصابت عدداً من رجال الشرطة.
ودعا الجيش الأمريكي أمس المدنيين عبر مكبرات الصوت إلى إخلاء المنطقة التي تدور فيها المعارك بالنجف على الفور وطلب من الميليشيا الشيعية مغادرة المدينة، وهذه هي المرة الأولى التي تطالب فيها القوات الأمريكية بإخلاء المنطقة بحسب سكان المدينة الذين باتوا يخشون أن تقوم تلك القوات بعملية واسعة.
على صعيد عسكري آخر بدأت القوات التايلندية المرابطة فى العراق والبالغ عددها 451 فردا من سلاحي المهندسين والأطباء في الانسحاب بعد أن أنهت مهمة استمرت عاما نتج عنها مقتل اثنين من جنودها فى هجوم بشاحنة ملغومة فى كربلاء في شهر ديسمبر.
من جهة أخرى تلقى حزب المؤتمر الوطني الذي يرأسه أحمد الجلبي أمس أوامر بإخلاء مكاتبه في بغداد خلال 24 ساعة، وأصدر قاض عراقي أمس مذكرة توقيف في حق الجلبي بتهمة تزوير العملة.
وعلى صعيد مسلسل الاختطاف بالعراق زعمت جماعة على صلة بأبومصعب الزرقاوي إعدامها أمس جاسوساً مصرياً بحد السيف ويدعى (محمد متولي) لاتهامه بالعمل لحساب القوات الأمريكية.
من ناحية أخرى اختطف مسلحون أمس في بغداد رجل أعمال أردني طالبوا بالحصول على فدية لإطلاق سراحه.
على صعيد آخر تم العثور أمس على جثة (فواز على سليمان) أحد قياديى حركة الوفاق الوطنى التي يترأسها رئيس الوزراء المؤقت إياد علاوي فى منطقة الجزيرة الواقعة غرب بغداد. وأشارت قناة (الجزيرة) الفضائية القطرية إلى أن سليمان مسؤول عن فرع الحركة في محافظة الأنبار كان قد اختطف قبل أربعة أيام.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved