Wednesday 11th August,200411640العددالاربعاء 25 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

15 قتيلاً و136جريحاً في مواجهات جديدة.. اختطاف أردني والإفراج عن لبناني 15 قتيلاً و136جريحاً في مواجهات جديدة.. اختطاف أردني والإفراج عن لبناني
الجيش الأمريكي يتهيأ لعملية واسعة في النجف ويدعو إلى إخلاء المنطقة

  * بغداد - د.حميد عبدالله - النجف - الوكالات:
دعا الجيش الأمريكي أمس المدنيين إلى اخلاء المنطقة التي تدور فيها المعارك في النجف على الفور وطلب من الميليشيات الشيعية مغادرة المدينة التي تحتدم فيها المعارك لليوم السادس على التوالي، وقد جابت السيارات الامريكية بعض احياء المدينة وهي تطالب عبر مكبرات الصوت الأهالي باخلاء مناطق العمليات دون أي تأخير.
وهذه هي المرة الاولى التي تطالب فيها القوات الامريكية باخلاء المنطقة بحسب سكان المدينة الذين باتوا يخشون أن تقوم تلك القوات بعملية واسعة.
وشوهد العديد من عناصر الشرطة العراقية وهم على متن سيارات بيك -اب متوجهين الى وسط المدينة حيث كانت مروحيتان تحومان فوق المكان.
وقد حلقت الطائرات الحربية في سماء مدينة النجف على ارتفاع منخفض مخترقة جدار الصوت.
وأعلنت وزارة الصحة العراقية امس عن مقتل 15عراقيا واصابة 136 آخرين خلال الاربع والعشرين ساعة الاخيرة في احداث العنف والمعارك التي تشهدها بعض المدن الشيعية العراقية.
من جانب آخر لقي أربعة عراقيين على الاقل مصرعهم اثر انفجار قنبلة قرب حافلة على الطريق الرئيس في منطقة الخالدية القريبة من مدينة الفلوجة غربي بغداد.
كما أصيب جنديان أمريكيان بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلا من السيارات العسكرية الأمريكية في شارع السعدون مقابل المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد.
كما أعلن مصدر طبي أن ثلاثة مدنيين عراقيين أصيبوا بجروح أحدهم في حالة خطرة جراء انفجار عبوة ناسفة شمال غرب مدينة الكوت.
من ناحية اخرى افرج الخاطفون أمس عن اللبناني انطوان انطون الذي خطف في 31 تموز يوليو في بغداد حسب ما اعلن والده ما يرفع الى اثنين عدد الرهائن اللبنانيين المفرج عنهم في العراق خلال 24 ساعة.
من جهة ثانية اكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية الاردنية علي العايد الافراج عن سائقين اردنيين كانا محتجزين في العراق، معلنا تسليم الرهينتين السابقين الى السفارة الاردنية في بغداد.
في غضون ذلك قالت وكالة الانباء الاردنية الرسمية بترا امس ان رجل اعمال اردنيا اختطف في منزله ببغداد امس على ايدي جماعة مجهولة الهوية طالبت بالحصول على فدية لاطلاق سراحه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved