Wednesday 11th August,200411640العددالاربعاء 25 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

في إطار الحوار المستمر بين البلدين في إطار الحوار المستمر بين البلدين
محادثات بين الهند وباكستان بشأن الإرهاب

* إسلام أباد - د ب أ:
بدأ مسئولون هنود وباكستانيون امس الثلاثاء جولة محادثات في إسلام أباد تتناول الارهاب وتهريب المخدرات في إطار الحوار المستمر بين البلدين.
وقال مسئول إن سكرتير وزارة الداخلية الباكستاني طارق محمود ونظيره الهندي ديرندرا سينج ترأسا وفدي بلديهما في المحادثات التي تستمر يومين.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية إن بلاده (تقوم بدور نشيط للغاية فيما يتعلق بمكافحة الارهاب وترغب في الاستماع إلى وجهة نظر الهند في هذا الصدد).
واتفقت الدولتان الجارتان في جنوبي آسيا في كانون الثاني - يناير الماضي على إجراء محادثات لتطبيع العلاقات التي ظلت مشوبة بالتوتر بينهما منذ أكثر من خمسة عقود.
وعقد الطرفان منذ شباط - فبراير الماضي سلسلة اجتماعات بشأن قضايا عديدة تشمل الجوانب الثقافية وترويج السياحة وإعادة نشر القوات الموجودة أعلى جبل سياتشن المعروف باسم (سقف العالم).
ومن المقرر أن يعقد البلدان مباحثات تستمر يومين لتعزيز التعاون الاقتصادي بينهما في إسلام أباد، وسيجتمع وزيرا خارجيتي البلدين خلال الاسبوع الاول من شهر أيلول - سبتمبر المقبل في نيودلهي لاستعراض جميع القضايا بينهما بما في ذلك قضية كشمير مثار الخلاف بين الجانبين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved