Wednesday 11th August,200411640العددالاربعاء 25 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

الاتفاق يستثني جنود المارينز الاتفاق يستثني جنود المارينز
ليبيا توافق على دفع 35 مليون دولار لضحايا تفجير برلين

* طرابلس - برلين - الوكالات:
توصلت ليبيا أمس الثلاثاء وممثلون عن ضحايا اعتداء ملهى (لا بيل) في برلين عام 1986 إلى اتفاق تدفع بموجبه ليبيا التي يشتبه بوقوفها وراء الاعتداء مبلغ 35 مليون دولار كتعويضات للضحايا حسبما أعلن السفير الليبي في برلين.
وقال مدير مؤسسة القذافي صلاح عبد السلام ان الاتفاق النهائي حول دفع التعويضات لضحايا تفجير الملهى سيوقع في الثالث من ايلول - سبتمبر في طرابلس. وقال عبد السلام الذي شارك في برلين في مناقشة شروط الاتفاق أمس (وقعنا على مذكرة تفاهم اليوم تدفع بموجبها ليبيا 35 مليون دولار على ثلاث فترات خلال ستة اشهر).
واوضح مدير مؤسسة القذافي انه سيتم دفع مليون دولار لعائلة الضحية التركية مضيفا ان 350 الف دولار اخرى ستدفع للمتضررين الاحد عشر الذين اصيبوا بعاهات جسدية دائمة. اما باقي المبلغ فسيدفع الى الجرحى السبعة والخمسين.
واوضح مصدر رسمي لوكالة فرانس برس ان (الاتفاق لا يشمل جنود المارينز). وكانت جولة جديدة من المفاوضات بدأت الاثنين بعد جولة اخيرة بين محامي الضحايا ومؤسسة القذافي حول هذه المسألة في بداية تموز - يوليو في برلين. وتعتبر هذه القضية الاخيرة العالقة التي تحول دون عودة ليبيا بشكل كامل للاندماج داخل الاسرة الدولية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved