Wednesday 11th August,200411640العددالاربعاء 25 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

يطلب من الزرقاوي إنقاذ صدام يطلب من الزرقاوي إنقاذ صدام
البعث العراقي يعقد مؤتمراً قطرياً ويطرد ستة من قيادييه

* بغداد - د.حميد عبد الله:
أفاد أعضاء كبار في حزب البعث المنحل أن الحزب عقد مؤتمراً قطرياً استثنائياً في إحدى قرى المنطقة الغربية من العراق قبل أسبوعين.
وقال أعضاء متقدمون في الحزب إن المؤتمر تخللته دراسة وتحليل للوضع في العراق والأسباب التي أدت إلى الاحتلال، وقد قرر المؤتمر طرد ستة من الأعضاء السابقين في القيادة القطرية من بينهم طه ياسين رمضان وطارق عزيز وعزة الدوري وعلي حسن المجيد وجميعهم أعضاء في القيادتين القومية والقطرية وهما أعلى هيئتين في الحزب.
وجاء في أسباب الفصل أن المذكورين اثبتوا أنهم ليسوا بمستوى المسؤولية بسبب ضعف أدائهم وتخاذلهم في المواجهة العسكرية.
واستثنى المؤتمرون من الفصل الرئيس العراقي السابق صدام حسين الأمين العام للحزب، وأشادوا بموقف نجلي الرئيس المخلوع عدي وقصي بسبب موقفهما الذي وصفه المؤتمر بالشجاع في مواجهة قوات الاحتلال.
إلى ذلك كشف أبو مصعب الزرقاوي في شريط صوتي نُسب له النقاب عن أن جهات بعثية اتصلت به لإنقاذ صدام من الأسر، وقال الزرقاوي (لقد سعى بعض الوسطاء إلى استنقاذ هذا العلج وبذلوا لنا ماشئنا من الموال، ومع حاجتنا الماسة إلى مال نضخه في عجلة الجهاد، لكننا آثرنا أن نثار لإخواننا وان ننتقم لأمتنا).
وأدان الزرقاوي في الشريط نفسه رجال الدين الإسلامي الذين أدانوا قطع رأس الأمريكي بيرغ والرهينة الكوري الجنوبي مشدداً على أنه يثار للانتهاكات التي تعرض لها المسلمون في العراق وفلسطين وأفغانستان .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved