Wednesday 11th August,200411640العددالاربعاء 25 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

سلسلة انفجارات في بغداد وإصابة جنديين أمريكيين سلسلة انفجارات في بغداد وإصابة جنديين أمريكيين
مقتل 4 عراقيين في انفجار قنبلة غرب بغداد وهجوم تخريبي يقلص صادرات نفط العراق

* بغداد - السماوة - الوكالات:
لقي أربعة عراقيين على الأقل مصرعهم إثر انفجار قنبلة قرب حافلة على الطريق الرئيس في منطقة الخالدية القريبة من مدينة الفلوجة غربي بغداد. وكان ستة عراقيين بينهم خمسة من رجال الشرطة قد لقوا مصرعهم أمس الأول وأصيب نحو ستة عشر آخرين أحدهم مسؤول بارز في محافظة ديالي في عملية انتحارية بسيارة مفخخة بشمال شرقي مدينة بعقوبة. ومن جهة أخرى أصيب جنديان أمريكيان بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلاً من السيارات العسكرية الأمريكية في شارع السعدون مقابل المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد.
وأعلن متحدث عسكري أمريكي أن الانفجار أسفر أيضاً عن تدمير إحدى السيارات العسكرية الأمريكية.
وقد انفجرت عبوة ناسفة صباح أمس على مقربة من فندق بغداد بوسط العاصمة العراقية تم زرعها على مدخل أحد الشوارع المؤدية للفندق وفرضت قوات الشرطة العراقية طوقاً أمنياً حول المنطقة وقطعت مختلف الطرق المؤدية لمنطقة الانفجار.
كما أعلن مصدر طبي أن ثلاثة مدنيين عراقيين أصيبوا بجروح أحدهم في حالة خطرة جراء انفجار عبوة ناسفة شمال غرب مدينة الكوت الواقعة على بعد 180 كيلومتراً جنوب شرقي بغداد. وأفاد شهود عيان أن سلسلة انفجارات قوية دوت صباح أمس ومصدرها مدينة الصدر بشمال شرق بغداد. وقال المصدر: إن مروحيات أمريكية حلقت بعيد هذه الانفجارات فوق مدينة الصدر التي فرض عليها نظام حظر التجول أمس الأول بعد اشتباكات عنيفة. كما انفجرت قنبلة على جانب طريق كانت تستهدف فيما يبدو قافلة عسكرية أمريكية قرب فندقين يستخدمهما الأجانب في وسط بغداد في ساعة مبكرة من صباح أمس لكن الشرطة العراقية قالت: إن الانفجار لم يسفر عن إصابات. وارتفعت سحابة من الدخان فوق المنطقة عقب الانفجار الذي وقع في شارع غير بعيد عن فندقي فلسطين وشيراتون وهما هدف متكرر للمسلحين في العاصمة العراقية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved