Wednesday 11th August,200411640العددالاربعاء 25 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

ضابط في وكالة المخابرات الأمريكية يشرف على تشكيل الكشافة العراقية! ضابط في وكالة المخابرات الأمريكية يشرف على تشكيل الكشافة العراقية!

* بغداد - د. حميد عبدالله:
أعلنت وزارة التربية العراقية أن العمل بنظام الكشافة في المدارس الابتدائية والمتوسطة سيعاد العمل به خلال السنة الدراسية القادمة بعد أن توقف لأكثر من ربع قرن.
وقال مصدر في قسم الشؤون الرياضية في الوزارة: إن قوات الاحتلال رشحت مواطنا أمريكيا هو ويليام بيك وهو ضابط سابق في وكالة المخابرات الأمريكية بالتعاون مع أمريكيين من أصل عراقي لإعادة تشكيل مجلس كشفي عراقي يهتم بانشاء فرق كشفية في العراق.
وأفاد المصدر التربوي العراقي أن سلطات الاحتلال في العراق كانت قد خصصت 40 دونما لإقامة المخيم الكشفي ورصدت 25 ألف دولار للكشافة الأكراد لشراء تجهيزات ومعدات مضيفا أن الوكالة الأمريكية للتنمية ستقدم منحة قدرها ربع مليون دولار لدعم العمل الكشفي في العراق.
وأشار المصدر إلى أن الجهات الحكومية العراقية تحرص أن تبقي الصفة المخابراتية للسيد وليام طي الكتمان لكي لا تكون سببا في تنفير العائلات العراقية من زج أبنائها في عمل مشبوه وإخضاعهم لأساليب تربوية وتعبوية تتناقض مع القيم الوطنية والدينية التي تربى عليها العراقيون.
من جهة أخرى أعلن مالك جبر نائب الأمين العام الأسبق لمجلس الكشافة العالمي في جنيف أن بيك لم يبلغه عن خلفيات عمله في المخابرات الأمريكية حين طرح عليه فكرة إحياء العمل الكشفي في العراق.
يذكر إن النشاط الكشفي في العراق يتضمن إقامة معسكرات كشفية يمارس خلالها الطلبة والتلاميذ أنشطة ثقافية ورياضية تسهم في تنشئة أجيال من الشباب على وفق قيم ومفاهيم تحرص الدولة أن تزرعها فيهم وقد أولت الولايات المتحدة اهتماما كبيرا بهذا النشاط ليتاح لها إعادة صياغة شخصية الشباب العراقي وفق المفاهيم الأمريكية والإسرائيلية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved