Wednesday 11th August,200411640العددالاربعاء 25 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مقتل جندي بريطاني في مواجهات البصرة مقتل جندي بريطاني في مواجهات البصرة

* لندن - (أف ب):
أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن جندياً بريطانياً قُتل خلال مواجهات مع مقاتلين في البصرة في جنوب العراق.
وقال متحدث باسم الوزارة (يمكنني ان اؤكد ان جنديا بريطانيا قتل ووقع عدد من الجرحى في الجانب البريطاني خلال مواجهات في المنطقة التي نشرف عليها) في جنوب العراق، واوضح ان (الوضع هادىء حالياً).
واضاف ان (الجندي الذي قتل هو العسكري (البريطاني) الخامس والعشرون الذي يقتل في العراق منذ الاول من ايار - مايو من العام الماضي والتاسع منذ الاول من كانون الثاني - يناير الماضي).
واوضحت وزارة الدفاع ان عددا من الحوادث وقع في منطقة العمليات البريطانية داخل وحول البصرة بين متمردين وقوات المملكة المتحدة خلال فترة بعد الظهر والمساء (أمس الأول الاثنين).
واضافت ان تبادلا لاطلاق النار وقع في اماكن عدة وان مركبة عسكرية رباعية الدفع دمرت خلال هجوم، واوضحت ان الجنود البريطانيين كانوا يحاولون بسط الهدوء وتحاشي تصاعد اعمال العنف وهم لم يستعملوا القوة الا من اجل الدفاع عن النفس.
ومن ناحيته، قال الميجور ايان كلوناي المتحدث العسكري البريطاني في البصرة لمحطة التلفزيون البريطانية (بي بي سي) ان الوضع في المدينة كان عند هبوط الليل (لا يزال حرجاً ولكنه هادئ).
واضاف (في البصرة خصوصاً، أُلحقت أضرار بعدد من المركبات وللاسف قُتل جندي بريطاني) معتبراً ان المواجهات التي وقعت امس الأول الاثنين هي من عمل (أقلية).وتدور منذ ايام في عدد من المدن الشيعية في جنوب العراق، مواجهات بين القوات البريطانية وعناصر جيش المهدي الذي يدين بالولاء لرجل الدين المتشدد مقتدى الصدر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved