Wednesday 11th August,200411640العددالاربعاء 25 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "فـن"

الجماهير وصفت الحفل بأنه ليلة لا تنسى.. والتذاكر نفدت قبل بدايته بيومين الجماهير وصفت الحفل بأنه ليلة لا تنسى.. والتذاكر نفدت قبل بدايته بيومين
فنان العرب يطرب القاهرة بأغانيه ويمتلك الإبداع للأبد

  * القاهرة - محمد رحيم :
بقاعة (فرحتي) طغت الفرحة والسعادة على الجميع عندما أطل فنان العرب محمد عبده على جمهوره وعشاق أغانيه في حفلته الصيفية الثانية التي أقيمت بقاعة فرحتي التي تعد أكبر قاعة احتفالات بفنادق العاصمة المصرية.
وكعادة (أبو نورة) امتلك مشاعر الحضور بصوته العذب وبرقة كلمات أغانيه، بدأ أبو نورة حفلته وسط استقبال حافل في بهو الفندق، حيث انهالت عليه باقات الورود والزهور من محبيه، وتدفقت عليه الجماهير الحاشدة، كل يريد صورة تذكارية معه قبل اعتلائه خشبة المسرح، حتى وصل بصعوبة إلى داخل القاعة وبتواضع معهود فيه حيا فنان العرب الحضور الذين وصل عددهم إلى أكثر من 1500 شخص، إضافة إلى ضعف عددهم خارج القاعة رغم ارتفاع أسعار تذاكر الحفل التي تراوحت بين 750 إلى 1100 جنيه مصري.
وأرسل أبو نورة تحياته الحارة للجميع وقدم لهم التحية على طريقته بأغنية مساء الخير التي قوبلت بتصفيق حاد، وقدم لهم التحية مرة أخرى وقال: أقدم شكري واعتزازي لكم جميعاً وأتمنى أن أقدم لكم ما يسعدكم.
شوق متجدد
غنى أبو نورة قديمه وجديده ووسط التصفيق المتواصل وسعادة الجميع توالت أغنيات (أبو نورة) فقدم (مذهلة)، (بنت النور)، (المعازيم), (ابعاد), (اختلفنا)، (يا مستجيب الداعي), و(لنا الله), وفي ظل النشوى والسعادة التي سيطرت على قلوب الجميع كان التصفيق حاراً بين كل أغنية وأخرى لا يقطعه غير بدء (أبو نورة) بأغنية جديدة.. وهكذا استمر الحفل حتى أذان الفجر، وأخذ الاستراحة للصلاة بعدها عاود محمد عبده غناءه حتى إشراقة شمس الصباح .
لتخرج الجماهير وهى في حالة نشوى وشوق متجدد لسماع الصوت الذي طالما أحبوه ويذهبون وراءه أينما كان.
وصافح صوت محمد عبده نسمات الصباح لينتهي الحفل والجميع في حالة .
ارتواء من المعين الذي لا ينضب وفي حالة شوق من جديد لسماع (أبو نورة) مرة أخرى.
وينتهي الحفل ولم ينته صداه الذي تركه في النفوس.
الفنان الملتزم
أكد محمد عبده أن الفنان الحقيقي هو الفنان الملتزم والذي يجيد الإنصات والاستماع لمشاعر جماهيره ويتلمس رأيهم وتوجيهاتهم فيما يرغبون وفي نفس الوقت يلعب دوراً كبيراً في الارتقاء بالذوق العام، وذلك من خلال اختياره لكلمات أغانيه وكيفية أدائه وطريقة التوصيل والانسجام مع الألحان والتجاوب مع الموسيقى وتطويعها بصوته لإمتاع محبيه وجماهيره، فمن اللافت في حفل محمد عبده اختياره لمجموعة أغنياته القديمة ومن ألبومه والحديثة التي قدمها بداية بأغنية مساء الخير التي يحرص دائماً على تقديمها تحية منه لجماهيره .
ويحاول أبو نورة انتقاء أغنياته التي يلمس فيها أنها تمس وتلامس قلوب مستمعيه وهذا يعود لذائقته الفنية وحسه الفني العالي في التجاوب مع جمهوره.
ومن اللافت أيضاً في حفل محمد عبده حضور فئة الشباب بكثافة بجانب الفئات العمرية المختلفة مما يعني أنه مطرب كل الأجيال ويجتمع على حبه والاستماع إليه كافة الفئات العمرية حيث تراعي أغنياته المتنوعة ذلك فيقبل عليها الجميع.
حفلات فنان العرب الكبير محمد عبده في القاهرة تتميز دوماً بحضور مكثف كما تحرص العديد من الشخصيات العامة ورجال الإعلام والصحافة وأعضاء السلك الدبلوماسي بالقاهرة فضلاً عن أعضاء السفارة السعودية بالقاهرة على الحضور لسماع صوت مطربه المفضل.
لقطات من الحفل
* وصل الفنان محمد عبده إلى المسرح في الساعة الواحدة والنصف صباحاً ودخل إلى القاعة متأخراً بعض الشيء بسبب التفاف عشاقه ومحبيه حوله والجميع يريد التصوير معه.
* دخل أبو نورة من باب خلفي للمسرح مباشرة .
* صاحب (أبو نورة) فرقة عماد عاشور الموسيقية.
* نشبت ملاسنات كلامية بين إدارة الفندق والمصورين الصحفيين كادت أن تتطور إلى اشتباكات بالأيدي تم على أثرها منع دخول المصورين القاعة واكتفى بمصور الفندق.
* مجموعة من الشباب صمموا على مصافحة محمد عبده وإهدائه باقة ورد أثناء غنائه إلا أن رجال الأمن منعوهم حتى انتهى أبو نورة من أغنية بعدها تسلّم منهم باقة الورد وهو مبتسم.
* أبو نورة طلب استراحة أثناء أذان الفجر للصلاة .
* وصل عدد الحضور إلى أكثر من 1500 شخص، إضافة إلى المتواجدين في الممرات خارج القاعة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved