Tuesday 10th August,200411639العددالثلاثاء 24 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

الاتحاد الأوروبي يدعو لانتهاج موقف موحد للتعامل مع الاحتياطي النفطي الأوروبي الاتحاد الأوروبي يدعو لانتهاج موقف موحد للتعامل مع الاحتياطي النفطي الأوروبي

* بروكسل- واس:
جددت المفوضية الأوروبية بوصفها الجهاز التنفيذي للاتحاد الأوروبي دعوتها إلى تنسيق سياسة الاحتياطي النفطي الأوروبي وضمان إمدادات المحروقات للسوق الأوروبية. وقالت المفوضية الأوروبية في بروكسل في بيان لها إن الاضطراب المسجل على أشهر المحروقات في الأسواق الدولية في الآونة الحالية يؤكد مجدداً ضرورة انتهاج موقف موحد على الصعيد الأوروبي في مجال التعامل مع الاحتياطي النفطي الأوروبي وضمان تزود السوق الأوروبية بالطاقة.
ودعت المفوضية في هذا البيان الذي وقعته عضو الجهاز التنفيذي الأوروبي المكلفة بشؤون الطاقة والنقل لوليا ديبلاثيو إلى أنه يجب على صعيد آخر تكثيف الشراكة في مجال الطاقة مع شركاء الاتحاد الأوروبي في هذا القطاع.
وأوضح البيان أن التعاون مع الدول المنتجة للنفط وإقامة آلية حوار معها من شأنه أن يسهم في استقرار الأسعار.
ودعت المفوضية من جهة أخرى إلى مزيدٍ من الاستثمارات المباشرة في مجال انتهاج المحروقات وفي مجال النقل.
وأعلنت المفوضية أنها ستقيم نظام مراقبة ومتابعة لتوجهات الأسواق والعمل على استباق أي ارتفاع للأسعار أو أية مخاطر بشأن الامدادات. وتؤيد المفوضية حالياً رفع فترة الاحتياطي النفطي وفي مجال الغاز الطبيعي لكل دولة من تسعين يوماً من الاستهلاك إلى مائة وعشرين يوماً ولكافة دول الاتحاد الأوروبي وجعلها تحت مراقبة المفوضية. وتعتبر الوكالة الدولية للطاقة الجهة الوحيدة المخولة حتى الآن بمراقبة مستوى الاحتياطي النفطي في الدول الصناعية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved