Saturday 7th August,200411636العددالسبت 21 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

في سبيل القضاء على قوى الشر في سبيل القضاء على قوى الشر
سقوط أبرز منظري (القتلة) يؤكد (تآكل) فكر الإرهاب وطمس ملامحه

  * أبها- عبدالله الهاجري:
لم تجدِ النداءات المتكررة من عائلة المطلوب امنياً وأحد اهم منظري الفئة الضالة فارس بن أحمد آل شويل الزهراني، لم تجدِ معه نفعاً بالاستفادة من مهلة العفو الكريم بتسليم نفسه ومضى مع ما تبقى من القتلة المارقين ليشهد نهاية محتومة ومتوقعة بعد ان تم القبض عليه مساء الخميس الماضي في أبها بفضل الجهود الكبيرة الواضحة للعيان لرجال الامن الاشاوس.
وجاء القبض على الزهراني ليحكي سلسلة من النجاحات المتلاحقة للاجهزة الامنية في سبيل طمس ملامح قوى الشر والضلال من الارض الطاهرة على نسق متناغم وتخطيط عال يقابله تصميم عميق على أهمية استئصال هذا الورم السرطاني من جسد الامة المعافى والمتدثر بالامن والامان.
كما جاء القبض الزهراني ليدحض كل الشائعات التي يروجها ما تبقى من فلول الارهابيين القتلة بأن الفكر ثابت لم يتزحزح وانما تساقطت ادوات تنفيذه.
ولا تزال الجهات الامنية في المملكة توجه الصفعات الواحدة تلو الاخرى ولعل القاء القبض على الزهراني كان صفعة قوية كون الزهراني هو المنظر الاول للقاعدة وهو الاكثر تواجداً بعدد من المواقع عبر شبكة الانترنت ولعل اخر بياناته اعلانه تنصله من الجنسية السعودية ورفضه مدة العفو الملكي
وكانت ليلة الخميس في أبها تسير في هدوء كعادتها مع برودة الاجواء وفي ظل الحركة السياحية الكثيفة التي تشهدها المنطقة هذه الايام وفي الحزام الدائري وبالتحديد عند منتزه ابوخبال الذي يحظى بتوافد الكثير من السياح وابناء المنطقة كون هذا المكان يكشف مدينة ابها كاملة فكان للسلطات الامنية موعد مع الانجاز حيث قامت دون ان يشعر أي شخص بالقاء القبض على فارس شويل.
وكانت (الجزيرة) قد تلقت انباء في بداية الحدث تشير الى ذلك حيث قامت باستطلاع المكان الذي لا يشير ابداً الى انه هناك، فتم القاء القبض على منظر القاعدة الزهراني، بل كانت الاوضاع والحركة المرورية واستمتاع المصطافين بالاجواء متواصلا. وما تأكد لنا بعد المتابعة أن فارس الزهراني قد تم القاء القبض عليه في الثامنة والنصف وكان بمعيته شخص آخر.
وقد اكدت وزارة الداخلية في بيان لها بثته في تمام الواحدة والنصف صباحاً القبض على فارس الزهراني وبصحبته أحد الاشخاص واضاف المصدر ان للسرعة وكفاءة رجال الامن الأثر المباشر في منعهما من استخدام الاسلحة التي كانت بحوزتهما. واشارة مصادر (الجزيرة) الى أن الاسلحة التي ضبطت معه متنوعة ما بين اسلحة وقنابل يدوية واضافت أن فارس كان مترجلاً على قدميه لحظة القبض عليه هذا ويعتبر الزهراني المنظر الفكري البارز للقاعدة والمطلوب رقم 12 في قائمة المطلوبين الـ26 وهو حاصل على شهادة الماجستير في الشريعة من جامعة الامام محمد بن سعود في أبها وكان ينوي ان يكمل دراسته وينال الدكتوراه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved