Saturday 7th August,200411636العددالسبت 21 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

قصف 3 وزارات واعتقال 1200 من جيش المهدي .. السيستاني يصل لندن للعلاج قصف 3 وزارات واعتقال 1200 من جيش المهدي .. السيستاني يصل لندن للعلاج
52 قتيلاً و174 جريحاً في اشتباكات النجف والبصرة

* بغداد - النجف - البصرة - الوكالات:
أوقعت الهجمات التي تشنها القوات المتعددة الجنسيات وقوات الشرطة العراقية ضد ميليشيات جيش المهدي التابعة لمقتدى الصدر خلال الساعات الـ24 الماضية ما لا يقل عن 52 قتيلاً و174 جريحا في عدد من المدن وخصوصا النجف حيث قتل جنديان أمريكيان يتبعان لقوات المارينز وأفاد مسؤول في الشرطة العراقية في النجف لوكالة فرانس برس ان قوات الشرطة العراقية تؤكد انها سيطرت على مقبرة النجف التي تعتبر موقعا محصنا لأنصار رجل الدين الشيعي المتشدد مقتدى الصدر، وقال النقيب أبو حسن من الشرطة العراقية: اعتقلنا حوالي 1200 من أنصار الصدر ويفرّ الآخرون حاليا من النجف.
وتعتبر هذه الهجمات الأكثر دموية منذ الهدنة التي تم التوصل إليها بين مقتدى الصدر والقوات متعددة الجنسيات في يونيو الماضي. ومن جهتة أمهل محافظ النجف عدنان الذرفي قوات الصدر 24 ساعة لمغادرة المدينة وقال الذرفي في مؤتمر صحافي إن (العمليات العسكرية مرهونة بخروج ميلشيات جيش المهدي من النجف فأدعوها للخروج من المحافظة وأعطيها مهلة 24 ساعة تكون سارية من لحظة نشر هذا الكلام من على شاشات التلفزيون). وفي تطور آخر ذكرت قناة الجزيرة الفضائية ليل أمس أن هجوما بقذائف الهاون وقع على وزارات الثقافة والنفط والرياضة والشباب العراقية في بغداد في نفس التوقيت ، كما سمع في وقت سابق دوي انفجار قوي في محيط فندقي مريديان فلسطين وشيراتون عشتار في وسط العاصمة العراقية بغداد .
من ناحية أخرى أكد مصدر أمني لبناني أن أربع شاحنات لبنانية اختفت مساء الجمعة مع سائقيها في العراق بدون إعطاء تفاصيل إضافية.
على صعيد آخر وصل علي السيستاني المرجع الشيعي الكبير بعد ظهرأمس الجمعة إلى لندن لتلقي العلاج بعد تعرضه ل(مشكلة بسيطة في القلب) كما أفاد متحدث باسمه في العاصمة البريطانية.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved