Saturday 7th August,200411636العددالسبت 21 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

السعودية تضع أسعاراً تشجيعية خاصة لشحن المنتجات الزراعية السعودية تضع أسعاراً تشجيعية خاصة لشحن المنتجات الزراعية

* الرياض - عبد الرحمن السريع:
نقلت الخطوط الجوية العربية السعودية 876 ألفاً و309 كيلوجرامات من الزهور والفواكه والخضروات من منطقة تبوك إلى عدد من مدن المملكة والدول الأوروبية والشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي على متن طائراتها من (يناير - يونيو) 2004م.
تحدث بذلك مدير السعودية في تبوك عبد الله الرزيق، وقال: إن الخطوط السعودية تولي اهتماماً كبيراً بعملية شحن المنتجات الزراعية من الزهور والفواكه والخضروات على متن طائراتها، وتوفر بها أحدث المرافق لحفظها ونقلها عبر حاويات ومستودعات تبريد خاصة.
وأضاف أن موظفي الشحن بالسعودية يقومون بالتعامل مع المواد والبضائع الحساسة كالمنتجات الزراعية بعناية فائقة، والحرص على وصولها إلى مركز الاستهلاك، وذلك بالتنسيق عبر محطات التوزيع والتصدير من مراكز التعبئة الخاصة بها في المزارع الى محطات الشحن.
وقال: إن منطقة تبوك تعدُّ من المناطق الزراعية الأولى في المملكة، وتنتج مزارعها افضل انواع الفواكه والخضروات والزهور، خاصة مزرعة أسترا التي حازت منتجاتها شهرة عالمية واسعة. وانطلاقاً من دعمها للمنتجات الزراعية الوطنية وضعت السعودية أسعاراً تشجيعية خاصة لشحن هذه المنتجات من الفواكه والخضروات والزهور.
الجدير بالذكر أن عمليات الشحن الجوي بالخطوط السعودية تستخدم أحدث الأنظمة الآلية في مجال الشحن لمتابعة الشحنات وإصدار ومتابعة الشحنات وإصدار ومتابعة البوالص. كما تم ربط هذه الأنظمة بشبكة الإنترنت بحيث أصبح من الممكن الحصول على كامل المعلومات عبر هذه الشبكة. كما تم ربط معظم وكالات الشحن داخل المملكة وخارجها عبر أحدث أنظمة الشحن الآلي. وتمتد رحلات السعودية الخاصة بالشحن الى 10 محطات مركزية؛ هي: الرياض وجدة والدمام وبروكسل وطوكيو وتايبيه ودلهي وكولمبو والخرطوم، إضافة إلى 77 محطة دولية وداخلية تخدمها رحلات السعودية المجدولة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved