Saturday 7th August,200411636العددالسبت 21 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

قتيلان و13 جريحاً في مواجهات في سامراء قتيلان و13 جريحاً في مواجهات في سامراء
إصابة 15 جندياً أمريكياً بجروح في هجمات متفرقة في بغداد

* سامراء - بغداد - الوكالات:
أصيب 15 جندياً أمريكياً بجروح مختلفة في هجمات متفرقة أمس الأول وأمس في بغداد وضواحيها.
وقال البيان: إن (15 جندياً أمريكياً أصيبوا يوم أمس الخميس في أربع هجمات متفرقة في بغداد وضواحيها شنتها قوات معادية لقوات الأمن النظامية العراقية).
وأوضح البيان أن (خمسة جنود أمريكيين أصيبوا بجروح أمس بعد أن ألقى شخص مجهول قنبلة يدوية على جنود كانوا يعملون في مشروع مدني يهدف إلى تطوير الظروف المعيشية لسكان مدينة الصدر في المدينة ذاتها).
وأضاف أن (سبعة جنود أمريكيين آخرين أصيبوا بجروح وسط بغداد بعد مرور نصف ساعة عندما قامت مجموعة معادية لقوات الأمن العراقية بهجوم بالقنابل اليدوية والأسلحة الرشاشة).
وتابع البيان أن (جنديين آخرين أصيبا بجروح من يوم أمس الأول شمال شرق بغداد عندما تعرضت دوريتهم لهجوم بقذائف مضادة للدبابات (ار. بي. جي) وبالأسلحة الرشاشة قام به مقاتلون).
وأكد البيان أن (جندياً أمريكياً آخر أصيب بجروح أمس الأول شرق بغداد).
من جهة أخرى أفاد مصدر طبي أمس أن مدنيين عراقيين قتلا عراقيين وأصيب 13 شخصاً آخرين بجروح في مواجهات بين القوات الأمريكية ومسلحين في سامراء شمال بغداد كما تدخل الطيران الأمريكي وأطلق صواريخ على قاعدة للمسلحين.
وقال الطبيب عبد الحميد رشيد السامرائي الذي يعمل في مستشفى المدينة الواقعة على بعد 125 كلم شمال بغداد أن رجلين قتلا وأصيب 13 شخصاً بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان.
وكانت الاشتباكات بدأت في حي الجسر على نهر دجلة حسب ما قال العقيد في الشرطة عبد الحق إسماعيل. وهاجمت القوات الأمريكية ثلاثة أحياء في المدينة هي الجسر في الغرب والمثنى في الشرق والقادسية في الشمال واستهدفت أربعة منازل.
بعدها دخلت الطائرات الأمريكية في المعارك وأطلقت أحد عشر صاروخا. وحسب العقيد إسماعيل فإن القصف الأمريكي تركز على قاعدة سابقة لحزب البعث سبق أن استعملها المسلحون لشن هجمات ضد القوات الأمريكية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved