Friday 6th August,200411635العددالجمعة 20 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

ما يطلبه الرياضيون ما يطلبه الرياضيون
عضو إدارة الهلال حسن القحطاني يعلن مطالبه..
اتحاد الكرة مُطالَب بتنظيم المسابقات ومراعاة مشاركة الأندية

هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضرا ومستقبلا.. رأينا في (الجزيرة) إتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصحابها نضعها اليوم تحت تصرف الاستاذ حسن القحطاني عضو ادارة الهلال فما الذي تطلبه من:
* الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- جهود الاتحاد السعودي واضحة وكبيرة ولكن هناك بعض النواقص في بعض لجان الاتحاد وخصوصاً في لجنة الحكام التي لم تغير كثيراً وأصبح الحكام الذين يقودون المسابقات المحلية هم نفس الحكام لا يوجد حكام جدد لدرجة الناشئين ودرجة الشباب كان من المفترض ان تعطى للحكام الجدد فرصة لإثبات وجودهم ولدعم اللجنة بحكام واعدين.
* اتحاد آخر غير القدم؟
- الاتحاد السعودي لألعاب القوى الذي يرأسه سمو الأمير نواف بن محمد أتمنى ان تحذو الاتحادات الرياضية حذو هذا الاتحاد وتحقيق العديد من الإنجازات فقد وصل بأم الألعاب إلى أفضل المستويات وأصبحت ألعاب القوى متواجدة في كل حفل دولي.
* نجوم منتخبنا الوطني الأول؟
- يجب على نجوم منتخبنا الوطني الأول ان يعرفوا حجم المسؤولية التي أوكلت لهم وتقع على عاتقهم وان يعيدوا تحقيق الانتصارات الكبيرة للكرة السعودية وان يعيدوا أيضا جيل صالح النعيمة وماجد عبدالله.
* الجماهير الرياضية؟
- أطلب من الجماهير الرياضية العودة للملاعب، فهذه الجماهير هي ملح كرة القدم وبدونهم ليس للكرة طعم.. أتمنى ان تترك الفضائيات وتساند فرقها بكل حرارة وعودتهم سوف ترفع من مستوى الكرة في الأندية والمنتخبات.
* لجنة الحكام الرئيسية؟
- حكامنا الموجودون فيهم الخير والبركة ولكن يجب من اللجنة ان تختار الحكم المناسب في المكان المناسب وان تعطي الفرصة للحكام الشباب الواعدين لأن الوجوه هي هي لم تتغير إطلاقاً.
* لجنة الاحتراف؟
- تقع على لجنة الاحتراف مسؤولية كبيرة وخصوصاً من الناحية المالية للأندية ووضع الاحتراف للاعبين، وأتمنى من لجنة الاحتراف ان ترفع سقف رواتب اللاعبين المحترفين حتى يرتقي مستوى اللاعب للأفضل والأحسن وتكون هناك محاسبة للاعب الذي يحصل على مبلغ مالي ولا يعطي، كذلك يكون هناك دعم كبير من لجنة الاحتراف للأندية حتى يساعد هذا على تخفيف العبء على خزينة الأندية.
* الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- أتمنى ان يكون هناك ترتيب مسبق للأندية من خلال المشاركات المحلية ولا يكون هناك تداخل في مسابقاتها وتكون كل بطولة على حدة والنظر بعين الاعتبار في وضع الأندية المشاركة خارجياً ومشاركة المنتخب، وهذا كله يجب ان يكون منذ وقت مبكر حتى يعرف كل نادٍ الاستعداد مبكراً للموسم.
* الصحافة الرياضية؟
- تعتبر الصحافة الرياضية في المملكة صحافة ناجحة بكل المقاييس ودورها كبير في النقد الهادف والتوعية للاعبين، كما ان الصحافة الرياضية لها نكهة خاصة في الإثارة، ولكن يجب ان يكون هناك حرص على الأمانة والمصداقية من بعض الصحف في أداء رسالتها ويجب ان تهتم الصحف بالجانب المهني أكثر من الأمور الشخصية التي لا تقدم أي شيء أمام القارئ.
* اختر اسماً واطلب منه ما تريد؟
- هناك العديد من الأسماء ولكنني أوجه رسالة للجماهير الهلالية وأتمنى منها العودة لناديها ومساندته وترك الانقسام الموجود بين شرائح المجتمع الهلالي لخدمة نادي الهلال، كلما تفرقت جماهير الهلال كلما ازدادت أوضاع الهلال سوءاً وكلما التف حول نفسه وناديه نشط وحقق نتائج جيدة وأصبح مَعِيناً لا ينضب من البطولات.
* اختر رئيس نادٍ واطلب منه ما تريد؟
- سمو الأمير محمد بن فيصل رئيس مجلس إدارة نادي الهلال.. الجماهير الهلالية تنتظر هذا الموسم العديد من الإنجازات وسمو الأمير خير من يرأس الهلال ويقوده إلى منصات التتويج ويعيد توجهه وصولاته وجولاته، وما يقوم به سموه من جلب العديد من اللاعبين ما هو إلا دعم للفريق وبقائه في منصات التتويج.
* اختر لاعباً واطلب منه ما تريد؟
- اطلب من اللاعب نواف التمياط الاهتمام بمرحلة علاجه وان يحرص كثيراً وان تكون عودته وهو في كامل عافيته ويخدم الهلال ويقدم المستوى الجيد الذي عرفته الجماهير الهلالية منه كنجم دولي كبير له ثقله ووزنه ونواف من اللاعبين الذين يحتاجهم الهلال كثيراً.
* أخيراً أمامك طلب مفتوح لمن توجهه؟
- رسالة لسمو الأمير بندر بن محمد رئيس نادي الهلال سابقاً وعضو شرفه والمشرف على الناشئين والشباب وأقدم له كل الشكر والتقدير على ما قدمه لفريق الهلال عبر تاريخه الكبير وما يقدمه حالياً مع الناشئين والشباب ودعمه المستمر لظهور الهلال بأفضل صورة وأفضل مستوى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved