Friday 6th August,200411635العددالجمعة 20 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

بحضور الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله بحضور الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله
سوق الطائف للحرف والمأكولات الشعبية يبدأ فعالياته بمشاركة 40 حرفياً

  * الرياض - الجزيرة:
بحضور نائب الأمين العام للاستثمار والتسويق بالهيئة العليا للسياحة سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله افتتح معالي محافظ الطائف رئيس اللجنة العليا للتنشيط السياحي فهد بن معمر أمس الخميس سوق الطائف للحرف والمأكولات الشعبية في المنطقة المركزية (برحة القزاز)، وذلك ضمن فعاليات مهرجان (الطائف أحلى وأحلى 25).
واعتبر سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله سوق الحرف ثمرة من ثمار التعاون المشترك بين الهيئة ولجنة التنشيط السياحي بالطائف، مشيرا إلى أن الجانبين سبق لهما أن تعاونا في تنظيم السوق للمرة الأولى ضمن فعاليات مهرجان (الطائف أحلى 24).
وأكد سموه أن الهيئة تولي الحرف والصناعات التقليدية اهتماما كبيرا، حيث يحرص السياح عادة على اقتناء المنتجات الحرفية التي تتميز بها المدن التي يزورونها، وقد أكدت دراسات الهيئة في عدد من الدول، من بينها تركيا والمغرب أن الحرف اليدوية تشكل عامل جذب سياحي مهم، كما أن مشاريع الاستثمار فيها مجدية اقتصادياً.
ونوه سموه بجهود لجنة التنشيط السياحي بالمحافظة برئاسة معالي المحافظ الأستاذ فهد بن معمر، مشيدا بتشجيعها لسياحة التراث والثقافة التي تمثل الحرف والصناعات التقليدية واحدة من أبرز مظاهرها.
وشارك 40 حرفيا في السوق الذي يقام بساحة السمن والعسل في (برحة القزاز) حيث يتم عرض العديد من الحرف اليدوية التي اشتهرت بها الطائف مثل: تقطير الورد الطائفي، وصناعة الخناجر، والنجارة، والحدادة، والجلديات، وتشكيل الفخار، والنسيج، وتطريز الملابس، والخرازة، كما يشارك 15 حرفيا في عرض حرفة البناء القديمة بالحجر والطين، وفي قسم المأكولات الشعبية تباع أنواع متعددة من العسل البلدي، والفول، والمبشور.
إلى ذلك تسير قوافل تجارية مكونة من جمال وخيول وسيارات قديمة، محملة بالبضائع والركاب في أرجاء السوق، وذلك على شاكلة القوافل التي كانت تسير في محافظة الطائف قديماً، كما تشارك فرقة شعبية تقدم طيلة عشرين يوما هي المدة المقررة للسوق ألوانا من الرقصات والأهازيج الحجازية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved