Friday 6th August,200411635العددالجمعة 20 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

يعتبر أول ملتقى يقام خلال الإجازة يعتبر أول ملتقى يقام خلال الإجازة
اختتام فعاليات الملتقى النسائي لمدارس تحفيظ القرآن في شمال الرياض

* الرياض - عبدالله الجبيري:
اختتمت فعاليات الملتقى النسائي لمدارس تحفيظ القرآن الكريم بشمال الرياض الأسبوع الماضي والتي استمرت عدة أيام تحت عنوان (ملتقى الأسرة المتميزة) وكان شعار الملتقى الذي أقيم بمدارس الرواد على الطريق الشرقي (معاً نحو أسرة متميزة).
وقد تميز الملتقى بالبرامج الشيقة والمتنوعة وبأسلوبه الجذاب والجديد، صرح بذلك ل(الجزيرة) المشرف العام على الملتقى د.عبدالله بن محمد الدمخ موضحاً أن الملتقى اشتمل على سبعة أركان: ركن المحاضرات التي تحدثت عن أهمية تدبر القرآن والعمل به وكذلك عن اساليب تربية الابناء والاسرة في محيط التربية المنزلية وركن المسابقات حيث أقيمت مسابقات تحريرية ومسابقات مباشرة مع الحضور الكريم واحتوى ايضا هذا الركن على برنامج متميز للفتيات الذي نال استحسان الحضور، ايضا ركن المعرض التي شاركت فيه مدارس تحفيظ القرآن الكريم بمعروضات عن الوسائل التعليمية للحفظ سواء مسموعة أو مرئية وقدمت الهدايا من خلال هذا الركن للزائرات فيه.
وأيضا ركن الطفل الذي اشتمل على العاب متنوعة للاطفال ومختلفة فيها التسلية والترفيه مع التعليم منها. كما كان مسرح الطفل الذي تضمن قصصا تربوية ومسابقات وأناشيد وفقرات لتنمية المهارات الذهنية والفردية للطفل.
وايضا ركن المؤسسات الخيرية: حيث شاركت العديد من المؤسسات الخيرية في الملتقى وقدمت الجهد والتعاون للإسهام بإنجاح الحفل.
وأيضاً ركن السوق وفي هذا الركن العديد من المعروضات المختلفة من أقمشة واكسسوارات وتسجيلات ومكتبات.. الخ.
إلى جانب ركن المطاعم وأماكن الجلوس: حيث شارك العديد من المطاعم بالمأكولات الخفيفة والمرطبات وكان لحضور المأكولات الشعبية ايضاً حديث الزائرات وكان هناك أقبال شديد على هذا الجناح.
وأردف د. الدمخ بقوله ان هذا الملتقى يقام تحت اشراف الإدارة العامة للمدارس النسائية بشمال الرياض الذي يشرف مركز شمال الرياض على 36 مدرسة نسائية، عدد الدارسات في كل مدرسة 200 دارسة بمجموع 7200 دارسة.
يذكر ان تنظيم هذا الملتقى يعتبر هو الأول خلال الفترة الصيفية لهذا العام وقد شهد اقبالاً كبيراً منقطع النظير من النساء الراغبات في تعلم القرآن حفظاً وتجويداً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved