Friday 6th August,200411635العددالجمعة 20 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

القبض على المطلوب أمنياً (الزهراني) في أبها دون مقاومة القبض على المطلوب أمنياً (الزهراني) في أبها دون مقاومة

* أبها - عبدالله الهاجري -*الرياض- سعود الشيباني:
تمكنت قوات الأمن أمس الخميس من إلقاء القبض على أحد المطلوبين الـ26 الذين أعلنت عنهم وزارة الداخلية سابقاً، والمصنف كأحد أبرز المطلوبين على القائمة حالياً.ووردت معلومات تفيد بأن قوات الأمن ألقت القبض على المطلوب فارس أحمد جمعان آل شويل الزهراني في أبها (جنوب المملكة) وفي منطقة تعج بالمصطافين بمنتزه أبو خيال.. إذ تمت محاصرة الموقع والقبض عليه دون مقاومة منه.وأوضحت مصادر مطلعة أن المطلوب الزهراني تواجد في أبها منذ ما يربو على الأسبوعين كان يقطن خلالها في أحد المراكز السكنية وبعد تلقي العديد من بلاغات المواطنين تم القبض عليه وهو في هيئته المعروفة من خلال صورته المعلن عنها.وقد ضبط بحوزة المطلوب الزهراني مسدس خاص وبطاقتا أحوال مزورتان وسيارة تويوتا مجهولة الملكية.
المرجع الشرعي لتنظيم القاعدة
ويقول المختصون : إن فارس الزهراني وعبدالله الرشود وسلطان العتيبي وعبدالمجيد المنيع وعبدالرحمن اليازجي يمثلون المرجع الشرعي لتنظيم القاعدة، بالإضافة إلى عيسى عوشن والذي قتله رجال الأمن بعد مداهمتهم لأحد أوكار الإرهابيين في حي الملك فهد بالرياض يوم الأربعاء 4- 6-1425هـ.
رفض فرصة العفو
وبعد انتهاء مهلة العفو التي أُعلنت في كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، وألقاها نيابةً عنه صاحب السموّ الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز -ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني- في يوم 23 يونيو 2004، وتناقلتها وسائل الإعلام المختلفة، يكون المطلوب أمنياً فارس آل شويل الزهراني قد ضيّع على نفسه فرصة كبيرة في الاستفادة من العفو الكريم. وكان أحد المواقع على شبكة الانترنت قد عرض رسالة من فارس الزهراني يقول فيها: لم أفكر في يوم من الأيام أن أسلم نفسي. ونفى أي معلومات عن اعتزامه التسليم لرجال الأمن، خصوصاً ان المطلوب عثمان العمري الذي سلم نفسه للأجهزة الأمنية سبق وان طالبه بالتسليم طوعاً، والعودة إلى جادة الحق والصواب.. لكنه رفض كل النداءات.
تغيب تدريجياً
وكان أحمد جمعان الزهراني والد المطلوب (فارس) قد ناشد ابنه عبر (الجزيرة) تسليم نفسه للجهات الأمنية، مؤكداً ان ابنه تغيب عن أسرته قبل الحرب الأخيرة على أفغانستان وانقطعت أخباره نهائياً.والمقبوض عليه (فارس) متزوج وله طفلان (سلمان وخديجة) ويحمل شهادة البكالوريوس تخصص شريعة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وكان يستعد للتحضير للدراسات العليا، ولكن بوقت قصير تغيرت أفكاره وأصبح يتغيب عن أسرته وأولاده تدريجياً حتى انقطع نهائياً.
الداخلية تحذر وتدعو...
وزارة الداخلية سبق وان دعت جميع المطلوبين إلى المبادرة بتسليم أنفسهم إلى الجهات الأمنية كما أكدت على أن كل من يتستر أو يتعاون مع المطلوبين وبأي صورة كانت فسوف يجعل من نفسه عرضة للعقوبات الشرعية الرادعة.كما دعت كافة المواطنين والمقيمين إلى التعاون بالإبلاغ باستخدام الرقم المجاني 990 وسوف تحاط كافة البلاغات بسرية تامة، وانه ستخصص مكافأة مادية آنية لكل من يبلغ أو يرشد عن أي واحد من المطلوبين أو غيرهم من العناصر والخلايا الإرهابية، حيث تم تخصيص مليون ريال سعودي لكل من يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على أحد المطلوبين أو العناصر الإرهابية من غيرهم، وخمسة ملايين ريال لكل من يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على مجموعة من المطلوبين وسبعة ملايين ريال لكل من يسهم في إحباط عمل إرهابي وذلك بالكشف عن الخلية أو المجموعة التي تزمع القيام به.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved