Friday 6th August,200411635العددالجمعة 20 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

الجمعة والسبت والأحد في الأحساء الجمعة والسبت والأحد في الأحساء
(الصقور السعودية) يواصل عروضه الجوية ضمن مهرجان (غيّر جو) في الشرقية

  * الخبر - حسين بالحارث:
يواصل فريق الصقور السعودية عروضه الجوية في المنطقة الشرقية ضمن فعاليات مهرجان صيف الشرقية (غيّر جو) حيث قدم الفريق ثلاثة عروض جوية كان قد بدأها مساء الثلاثاء بعرض جوي في منطقة شاطئ نصف القمر ثم قدم الفريق عرضه الثاني مساء الأربعاء على كورنيش الخبر في الواجهة البحرية، أما العرض الثالث فكان من المقرر أن يقام مساء أمس الخميس على شاطئ نصف القمر أيضاً.
وقد تقرر أن يقدم صقور الجو من القوات الجوية السعودية أيام الجمعة والسبت والأحد (اليوم وغداً وبعد غد) عروضهم الجوية في محافظة الأحساء، وذلك ضمن أنشطة مهرجان صيف الشرقية 1425هـ. وقد اتخذت اللجنة السياحية في محافظة الأحساء ومطار الأحساء استعدادهما لإقامة هذا العرض.
يذكر أن تشكيل فريق الصقور السعودية تم بموافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إثر اقتراح قائد القوات الجوية، وأصدر سموه أمره بمصادقته على تشكيل الفريق، وتكون أولى مشاركات الفريق في الاستعراض الجوي الكبير الذي ظهر في سماء الرياض بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة العربية السعودية تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، ومنذ إنشاء الفريق شارك في معظم مناطق مملكتنا الحبيبة سواء في الاحتفالات الرسمية أو المهرجانات السياحية وبعض المشاركات المحلية الإقليمية. ويتكون الفريق من ثلاثة أطقم تعمل في انسجام وتكامل تحقيقاً لمبدأ العمل كفريق واحد؛ أولا الطاقم الجوي وهم مجموعة الطيارين الذين يقومون بأداء العروض الجوية وهم قائد الفريق المقدم الطيار ناصر القحطاني والنقيب الطيار فيصل الخضلان (الأجدل) والنقيب الطيار محمد الدوسري (المقاتل) والنقيب الطيار عبد الله الغامدي (النادر) والنقيب الطيار محمد الحقباني (المطارد) والرائد الطيار يوسف السحيم (الهيثم) والنقيب الطيار إبراهيم القماش (اللاحق) والنقيب المهندس عصام الشريف (الداعم) والنقيب فرحان العنزي (المحترف). ثانيا الطاقم الفني، وهو المعني بالشؤون الإمدادية ويعنى بأمور الصيانة وتجهيز الطائرات. وثالثا الطاقم الإداري ويعنى بالأمور الإدارية وكل ما من شأنه تسهيل مهمة الفريق ككل؛ ليتسنى له إنجاز المهمة المنوطة به وتحقيق الهدف السامي الذي أنشئ من أجله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved