Friday 6th August,200411635العددالجمعة 20 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

نشر خمسة آلاف رجل أمن في 92 مديرية وإقامة 90 نقطة مراقبة أمنية نشر خمسة آلاف رجل أمن في 92 مديرية وإقامة 90 نقطة مراقبة أمنية
صنعاء: تطويق آخر المعاقل للحوثي و42 قتيلاً في المواجهات

* صنعاء - الجزيرة- عبد المنعم الجابري:
ذكرت مصادر عسكرية يمنية أمس أن حوالي 42 شخصاً قتلوا وأصيب 80 آخرون بجروح خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة في مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني وأنصار حسين بدر الدين الحوثي في شمال غرب البلاد. وقالت هذه المصادر إن الجيش اليمني استأنف (قصفه لمعاقل الحوثي وأنصاره في جبال مران شمال غرب اليمن على إثر فشل لجنة مساعي الفرصة الأخيرة التي كلفها الرئيس علي عبد الله صالح أواخر الأسبوع الماضي إقناع الحوثي وأتباعه بتسليم أنفسهم إلى السلطات). وأكد مصدر عسكري في مران طلب عدم الكشف عن هويته أن (أعداداً كبيرة من أتباع الحوثي استسلموا لقوات الجيش خلال المعارك التي اندلعت بعد فشل الوساطة فيما سقط العشرات من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين).
من جهة أخرى أكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية اليمنية أن قرابة خمسة ألاف عنصر أمني يتلقون حالياً تدريبات مختلفة تمهيداً لتوزيعهم على عدد من محافظات البلاد في أكتوبر المقبل. وأوضح المصدر أن ذلك يأتي في إطار استكمال تنفيذ المرحلة الأخيرة من خطة الانتشار الأمني. مشيراً إلى أن هذه القوة ستغطي (92) مديرية في محافظات يمنية مختلفة إلى جانب إنشاء (90) نقطة أمنية ومراقبة مرورية في الخطوط الطويلة حيث ستتمثل مهام هذه النقاط في تقديم الخدمات الأمنية والإنسانية ومراقبة الحركة المرورية في الطرقات.
وعلى صعيد آخر قررت وزارة الداخلية اليمنية إعفاء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي من تأشيرات الدخول إلى الأراضي اليمنية، وكذا من الرسوم وغيرها من الإجراءات المتصلة بهذا الجانب.
وأكد مصدر مسئول بوزارة الداخلية في أنه وبموجب هذا القرار سيكون بمقدور مواطني دول المجلس دخول اليمن من دون الحاجة للحصول على تأشيرات بما في ذلك التأشيرات التي تمنح من المطارات والمنافذ الأخرى مثلهم مثل إخوانهم اليمنيين.
مضيفاً: إن هذا القرار ينطلق من عمق العلاقات والروابط الأخوية المتينة بين اليمن وأشقائها في دول مجلس التعاون الخليجي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved