Friday 6th August,200411635العددالجمعة 20 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

سقوط 22 قتيلاً في اشتباكات الموصل وإطلاق سراح نجل رئيس هيئة علماء المسلمين سقوط 22 قتيلاً في اشتباكات الموصل وإطلاق سراح نجل رئيس هيئة علماء المسلمين
عملية انتحارية في جنوب بغداد تخلف 9 قتلى و21 جريحاً

  * بغداد - الموصل - الوكالات:
قتل تسعة عراقيين، خمسة من رجال الشرطة واربعة مهاجمين، واصيب 21 اخرون بينهم 18 من رجال الشرطة في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة على مركز للشرطة جنوبي العاصمة بغداد، حسبما افاد مسؤول في الشرطة.
وقال مسؤول في الشرطة فضل عدم الكشف عن اسمه ان (تسعة اشخاص قتلوا بينهم خمسة من رجال الشرطة واربعة من المهاجمين المسلحين في انفجار السيارة المفخخة امام مدخل مركز شرطة المحاويل). واضاف ان 21 شخصا اصيبوا بجروح مختلفة في الانفجار بينهم 18 رجل شرطة وثلاثة مدنيين.
واوضح المسؤول كيفية حصول العملية فقال (في تمام الساعة 08.30 بالتوقيت المحلي جاءت سيارة بيضاء من طراز (دايو) كورية الصنع وعلى متنها عدد من المسلحين بدأوا باطلاق النار على رجال الشرطة الذين كانوا يحرسون المركز فتم الرد عليهم ولاذوا بالفرار).
واضاف (بعد خمس دقائق من ذلك جاءت سيارة (ميني باص) مسرعة يقودها انتحاري محاولة اقتحام المركز فانفجرت عند المدخل مخلفة خمسة قتلى وعشرين جريحاً).
واكد المسؤول انه لا يعرف لحد الآن عدد رجال الشرطة الذين قتلوا واصيبوا في الحادث.
وتقع مدينة المحاويل ضمن حدود محافظة بابل وهي من المحافظات التي تشهد هدوءا نسبيا وقليلا من الحوادث واعمال العنف مقارنة مع المناطق والمدن الشيعية الاخرى جنوب العراق.
من جهة اخرى اكد متحدث عسكري اميركي امس الخميس ان الاشتباكات التي وقعت امس الاول في مدينة الموصل بين قوات الشرطة العراقية ومسلحين مجهولين اوقعت 22 قتيلاً بينهم 14 مدنيا و8 (ارهابيين).
وقال المتحدث في بيان ان (المسلحين هاجموا المدنيين وقتلوا 14 شخصا وتم الرد سريعا عليهم من قبل قوات الامن العراقية التي تمكنت من قتل ثمانية ارهابيين واعتقال اثنين).
وكانت مستشفيات الموصل اعلنت مقتل 14 شخصا بينهم امرأتان واصابة 52 اخرين بجروح.
واوضح المتحدث ان (القوات المتعددة الجنسيات قدمت الدعم لقوات الامن العراقية في الاشتباكات ضد المسلحين والتي دامت لثلاث ساعات).
وكان متحدث باسم مجلس المحافظة في الموصل اعلن في وقت سابق ان شقيق الملا كريكر زعيم جماعة (انصار الاسلام) التابعة للقاعدة قتل الاربعاء في الموصل في اشتباك بين مسلحين وعناصر من قوات الامن العراقية والجيش الاميركي في المدينة.
وقال المتحدث حازم الدلاوي (ان خالد سيدو شقيق الملا كريكر قتل في اشتباكات جرت في ضاحية اليرموك في الموصل).
واضاف انه عثر على اسلحة في السيارة التي وجدت فيها جثة خالد سيدو. لكن الملا عمر مؤسس حركة (انصار الاسلام) الاسلامية الكردية نفى عبر وكيله النروجي مقتل احد اشقائه في مدينة الموصل العراقية.
وقال المحامي برينجار ميلينغ بعد اتصاله بعائلة موكله التي تعيش في اوسلو منذ 1991 (لا يمكنني الا ان انفي هذه المعلومات).
واوضح المحامي ميلينغ ان (الملا كريكر ليس له اي شقيق يحمل هذا الاسم). واضاف ان (العائلة ليس لها اي فكرة من اين يمكن ان يأتي هذا. ما قيل ليس الا مجرد تفاهات).
من جانب اخر اكد الشيخ عبد الغفور السامرائي عضو هيئة علماء المسلمين السنة مدير عام دائرة المؤسسات الاسلامية والخيرية وامام وخطيب مسجد ام القرى امس الخميس قيام القوات الاميركية باطلاق سراح نجل رئيس الهيئة مثنى حارث الضاري.
وقال السامرائي (لقد اطلقت القوات الاميركية اليوم سراح مثنى نجل حارث الضاري رئيس الهيئة). واوضح انه (بصحة جيدة وسيعود الى مقر عمله في مسجد ام القرى حيث مقر الهيئة).
واضاف انه (من المؤمل ان يعقد مؤتمرا صحافيا يشير فيه الى ملابسات اعتقاله من قبل القوات الاميركية).
وكانت القوات الاميركية قد اعتقلت في ساعة متأخرة من ليل الاحد الاثنين الضاري عندما كان قادماً الى مقر الهيئة بعد ان اجرى لقاء حيا مع قناة التلفزيون اللبناني (ال بي سي).
ومثنى الضاري هو المسؤول الاعلامي عن هيئة علماء المسلمين السنة. وقد عقد عددا من المؤتمرات الصحافية في مقر الهيئة لتوضيح موقف الهيئة من الاوضاع في العراق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved