Thursday 5th August,200411634العددالخميس 19 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "سماء النجوم"

مرايا مرايا
راشد فهد الراشد

* راشد فهد الراشد أكد أن السعوديين والخليجيين يزورون الأماكن السياحية والأثرية في لبنان بأعداد كبيرة إلا أن الكتيبات والبرويشورات التي تتحدث عن تلك الأماكن مكتوبة بالإنجليزية والفرنسية وموجهة للأجانب.. أما الكتيبات الموجهة للعرب فقد قدم فيها الملاهي وأماكن السهر ومحلات الاستهلاك الشرائي والمطاعم وحفلات ومهرجانات نانسي وأليسا وهيفاء وهبي..!!
* عبد العزيز الجار الله أبدى إعجابه بما يكتبه الدكتور محمد القنيبط من مقالات اجتماعية وقال: أحرص عليها و(أتقمش) - كما يقول الوراقون - لِما يكتبه ما بين السطور أو في متنها.. داخل النص أو خارجه لأننا في مرات كثيرة نشتم رائحة المعلومة أكثر من أن نقرأها حروفاً مجسَّدة.
* صالح الشيحي أصبح حريصاً على شرب الماء فور استيقاظه في الصباح بعد اطلاعه على ما نشرته جمعية المرضى اليابانيين التي أفادت أن الماء عالج العديد من الأمراض المزمنة وذلك بشرب أربع كاسات ماء بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة مع تجنب تناول الطعام أو السوائل لمدة 45 دقيقة..!!
* فهد الأحمدي يطوف كل يوم (حول العالم) ويُقدِّم للقراء الكثير من المعلومات إلا أنه خرج عن خط الزاوية المعلوماتية.. وطرح مسألة حساسة وهي الزواج المؤقت الذي انتشر في دول العربية ومن أبرز ضحاياه عدد من السعوديين الذين تم استغلالهم. الأحمدي ذكر أن الأمر خطير.. وطالب برأي العلماء في هذا الزواج؟!
* عبد الله فراج الشريف أوضح أن الأدب المكتوب لن ينقرض.. بل إن الفضائيات والإنترنت ستبقى رافداً لهذا الأدب الذي يخلد بالكتابة ثم يحوّل إلى أعمال تُعرض على الشاشات.. فالأصل هو نشر الأدب عبر الكتاب.
* شريف الشوباشي أثار كتابه (تحيا اللغة العربية.. يسقط سيبويه) عاصفة من النقد والنقاش الواسع وكُتب عنه الكثير في الصحافة المصرية والعربية.. ونظر معظم المعلقين على صدور الكتاب على أنه هدم اللغة العربية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved