Thursday 5th August,200411634العددالخميس 19 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

خبراء الأمم المتحدة يطلعون على أنظمتها التنفيذية خبراء الأمم المتحدة يطلعون على أنظمتها التنفيذية
انتخابات المجالس البلدية تبدأ مطلع شوال من منطقة الرياض وقريباً الإفصاح عن أعضائها

* الرياض- واس :
قدم إلى المملكة فريق من خبراء هيئة الأمم المتحدة بناء على طلب المملكة للاطلاع على الإجراءات التي أنهتها وزارة الشؤون البلدية والقروية فيما يتعلق بانتخابات المجالس البلدية بما في ذلك اللائحة التنفيذية لانتخاب أعضاء المجالس البلدية وإجراءات قيد الناخبين وتسجيل المرشحين واللجان الانتخابية والجوانب التقنية والفنية والأدلة الإرشادية والنماذج الانتخابية والبرنامج الزمني للانتخابات وكذلك الأشراف على الانتخابات في حينها.
وقد اجتمع فريق هيئة الأمم المتحدة مع أعضاء اللجان المشرفة على الانتخابات وفرق العمل المتخصصة والخبراء العالميين الذين تعاقدت معهم وزارة الشؤون البلدية والقروية. وجرى في الاجتماعات مناقشة جميع تفاصيل الاستعدادات الأولية ومن ذلك البرنامج الزمني ورأى خبراء هيئة الأمم المتحدة أن تبدأ الانتخابات في منطقة الرياض بعد إجازة شهر رمضان في أوائل شهر شوال بدلا من الموعد المقرر سابقا في شهري شعبان ورمضان المبارك لتزامنه مع الشهر الفضيل على أن يتم القيام بحملة إعلامية توعوية للانتخابات في شهري شعبان ورمضان المبارك.
وقد أطلع خبراء هيئة الأمم المتحدة على الجدول الزمني الذي أعدته لجنة الانتخابات على أساس تقسيم مناطق المملكة إلى ثلاث مراحل تشمل المرحلة الأولى منطقة الرياض، والمرحلة الثانية منطقة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة ومنطقة القصيم ومنطقة الجوف ومنطقة الحدود الشمالية ومنطقة تبوك ومنطقة حائل والمرحلة الثالثة تشمل المنطقة الشرقية ومنطقة عسير ومنطقة الباحة ومنطقة جازان ومنطقة نجران.
واتفق فريق خبراء الأمم المتحدة في الرأي مع أمناء مدن مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والجهات الأمنية في وزارة الداخلية على أن تكون بداية إجراءات الانتخابات في مناطق المرحلة الثانية بعد موسم الحج وذلك لانشغال تلك الجهات بأعمال الحج.
وبناءً على ذلك ستحل مناطق المرحلة الثالثة لتكون ثانياً قبل موسم الحج والمرحلة الثالثة ستكون هي: منطقة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة ومنطقة القصيم ومنطقة الجوف ومنطقة الحدود الشمالية ومنطقة تبوك ومنطقة حائل بعد موسم الحج إن شاء الله.
والجدير بالذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية قد أصدر قراراً وزارياً باعتماد اللائحة التنفيذية لانتخاب أعضاء المجالس البلدية وسيعلن عنها قريباً إن شاء الله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved