Thursday 5th August,200411634العددالخميس 19 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

العميد المغربي لـ(الجزيرة ): العميد المغربي لـ(الجزيرة ):
أمن الطرق لا يهدف إلى إيقاع العقوبات على المخالف بقدر رفع مستوى السلامة

* الرياض - سعود الهذلي:
تواصل القوات الخاصة لأمن الطرق تكثيف دورياتها على الطرق السريعة لمواجهة الأعداد المتزايدة من مرتاديها من المسافرين أثناء موسم الإجازة الصيفية.. الى ذلك تحدث قائد القوات الخاصة لأمن الطرق العميد سعد بن محمد المغربي ل(الجزيرة) موضحاً أن التوجيهات والمتابعة مستمرة من القيادة للتعامل مع المسافرين وفق ما تمليه الأخلاق كمسلمين وكمواطنين ورجال أمن مسؤولين عن الحفاظ على أرواح المسافرين فيما يتعلق بالنواحي المرورية والجنائية والتوجيه والإرشاد والمحافظة على الممتلكات العامة وتنفيذا للأنظمة فيما يتعلق بالنواحي المرورية.
وأضاف العميد المغربي أن قوات أمن الطرق مستمرة في مراقبة الطرق السريعة بأجهزة رصد وضبط المخالفين لكافة أنظمة المرور حيث ان ما يتم اتخاذه من إجراء حيال إيقاف من لا يلتزم بالأنظمة ما هو إلا لسلامتهم وسلامة من معهم بالدرجة الأولى للحد من الحوادث.
وأشار العميد المغربي في حديث ل(الجزيرة) أن هذا يندرج تحت مبدأ الوقاية حيث ان دوريات أمن الطرق لا تهدف من خلال ما يتم ضبطه من مخالفين الى ايقاع العقوبات بهم بقدر ما تهدف إلى رفع مستوى السلامة المرورية على الطرق.
وأضاف أن هناك تنسيقاً مع الجهات المختصة فيما يتعلق بحوادث الطرق مشيراً إلى أن قوات أمن الطرق تقوم بواجبها وبما يوجد لديها من إمكانيات وأن دورها الأسعافي على الطرق السريعة لا يغني عن دور بقية الجهات المختصة ذات العلاقة.
كما أشار العميد المغربي الى أن دوريات القوات الخاصة لأمن الطرق تقوم حالياً بتغطية المحاور الهامة والتي توصل ما بين ثماني مناطق رئيسية في المملكة وفق تغطية مرحلية نظراً لما يتطلبه هذا من امكانات بشرية ولما يرصد له من أفراد وآليات وتجهيزات عددية ووسائل اتصال.
وبين انه بتوجيهات ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية - حفظهما الله - وتنفيذاً لتعليمات مدير الأمن العام تسير القوات الخاصة بخطى ثابتة ومدروسة لتغطية جميع الطرق.
وأهاب العميد المغربي بعموم المواطنين والمقيمين أن يكونوا عوناً لرجال أمن الطرق وذلك بالتقيد بالأنظمة والتعليمات عموماً وخاصة الانظمة المرورية (ولاسيما عدم تجاوز السرعة النظامية) والتأكد من صلاحية سياراتهم ومطابقتها لشروط السلامة اللازم توفرها للسفر على الطرق الطويلة حرصاً على سلامتهم.
مؤكداً في الوقت نفسه ضرورة أن يحمل كل مسافر ما يثبت هويته وهوية الأشخاص الذين معه، وأكد أن اي شخص لايحمل بطاقته أو اقامته النظامية يعد مجهول الهوية ويتم تسليمه بمقتضى ذلك إلى جهة الاختصاص.
وحذر العميد المغربي جميع أصحاب السيارات من عدم نقل أي شخص لا يحمل اثبات شخصيته بالنسبة للسعوديين وإقامة نظامية للأجانب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved