Thursday 5th August,200411634العددالخميس 19 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

12.6 مليون ريال إجمالي أرباح أميانتيت في النصف الأول من 2004م 12.6 مليون ريال إجمالي أرباح أميانتيت في النصف الأول من 2004م

* الرياض - حازم الشرقاوي:
أعلنت شركة أميانتيت العربية السعودية (مساهمة سعودية) عن تحقيق مبيعات قياسية خلال فترة الستة أشهر الأولى للعام المالي الحالي بلغت 946.2 مليون ريال بزيادة عن مستويات عام 2003م لنفس الفترة بلغت 33%.
كما بلغت الأرباح لنفس الفترة قبل احتساب الزكاة الشرعية 12.6 مليون ريال مقارنة بمبلغ 59.8 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي.
وأبرزت قائمة المركز المالي للشركة زيادة في مستوى إجمالي الأصول حيث بلغت 3.4 مليار ريال مقابل 2.9 مليار لنفس الفترة من العام الماضي أي بزيادة قدرها 16% كما تمثل نسبة الأصول الثابتة حوالي 33% من إجمالي الأصول لنفس الفترة لكل من عام 2004م و 2003م.
وأوضحت الشركة بأن تراجع مستوى الأرباح مقارنة عن نفس الفترة من العام الماضي كان عائدا لافتتاح وبدء التشغيل للعديد من المصانع الحيوية الجديدة في كل من المملكة، أمريكا، الهند وتوسعة مصنعي ألمانيا وأسبانيا ومن الطبيعي أن تمنح هذه المصانع فترة زمنية تتماشى مع طبيعتها الاستثمارية ذات المدى البعيد لكي تتمكن من تجاوز مرحلة تغطية تكاليف التشغيل وبدء تحقيق الأرباح والشركة مطمئنة من إن هذه المصانع ستتمكن - بعون الله- خلال هذا العام من الحد من تأثير هذه المرحلة لما تتمتع به من طلبيات مثبتة كفيلة بتشغيلها بشكل يغطي طاقتها الإنتاجية المتاحة ويؤدي إلى التحسن الكلي للنتائج والذي بدا واضحاً خلال الربع الثاني مقارنة بالربع الأول من هذا العام.
كما ألقى ارتفاع أسعار بعض المواد الخام الأساسية كالحديد بظلاله على ارتفاع تكلفة إنتاج بعض الأنابيب وتأمل الشركة أن تأخذ هذه الأسعار بالاستقرار التدريجي خلال المستقبل المنظور.
وفي إشارة حول تأثر نتائج النصف الأول من جراء تأجيل توريد بعض الطلبيات المثبتة والمتعاقد عليها مسبقاً أوضحت الشركة بأن التأجيل كان بناءً على طلب بعض المقاولين المنفذين لبعض المشاريع الحكومية الرئيسية، وذلك لأسباب فنية وإجرائية تتطلبها طبيعة هذه المشاريع، الجدير بالذكر بأن الشركة قد تمكنت خلال النصف الأول من هذا العام من إبرام العديد من عقود توريد أنابيب وآليات لتصنيع الأنابيب وفقا لتقنية اميانتيت، حيث أصبح إجمالي العقود المثبتة أكثر من 1.3 مليار ريال. كما تقوم الشركة حالياً بوضع بعض اللمسات الأخيرة لبعض عقود توريد أنابيب وآليات والتي سيتم الإفصاح عنها قريبا - بإذن الله-.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved