Thursday 5th August,200411634العددالخميس 19 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "فـن"

الاستعدادات اكتملت والظروف تهيأت والكل ينتظر الاستعدادات اكتملت والظروف تهيأت والكل ينتظر
خالد عبدالرحمن والمنصور والكبسي في أولى أمسيات أبها الغنائية 25

* أبها - عبدالله الهاجري:
تعاود المفتاحة فتح أبوابها مجدداً امام جماهيرها وذلك باحتضانها حفلات أبها الغنائية لهذا العام، حيث تحتضن مساء اليوم الخميس 19-6 اولى حفلاتها الغنائية والتي تأتي ضمن ثلاث امسيات غنائية يحييها عدد من كبار فناني الخليج.
وتضم الحفلة الغنائية الاولى كلاً من الفنان الجماهيري خالد عبدالرحمن والفنان عبدالعزيز المنصور والمطرب اليمني فؤاد الكبسي.
وقد اكمل هؤلاء الثلاثة استعداداتهم لحفلة الليلة حيث قاموا بعمل البروفات المكثفة على عدد من اغانيهم والتي يرغبون في نثرها بمسرح المفتاحة حيث شهد فندق البحيرة المقر الدائم للبروفات خلال اليومين السابقين (امس الاربعاء وأمس الأول الثلاثاء) تواجد فرسان الامسية الاولى بشكل مكثف في عمل البروفات مع قائد الفرقة الموسيقية المايسترو محمد حسن (مصري) وتبين ل(فن) مدى حرص هؤلاء الفنانين في اظهار مكنوزهم الفني لجماهير المفتاحة.
من جهة أخرى انهت لجنة التنشيط السياحي بالمنطقة كافة الاستعدادات لهذه الامسية منذ وقت مبكر حيث قامت بطرح تذاكر الحفل منذ الاثنين وقد شهدت منافذ بيع التذاكر توافد الكثير من الجماهير لشرائها والتي تبلغ قيمتها 300 - 200 - 100 على التوالي للدرجة الاولى والثانية والثالثة وعلمت فن انه بيع فقط في اليوم الاول اكثر من الف تذكرة وهذا مؤشر كبير على ان الحفل سيشهد حضورا جماهريا كالعادة نظير مشاركة افضل الفنانين.
كما هيأت اللجنة المسرح والمقام به هذه الحفلات والذي يتسع لما يقارب من اربعة آلاف متفرج من انارة وتكييف ووسائل سلامة والتي هي عادة اللجنة في كل عام وسيتم فتح الباب امام الجماهير الساعة الثامنة والنصف مساء كما ان المسرح يتميز بتوفر مواقف للسيارات تتسع وبلاشك لاعداد كبيرة من الجماهير وفي نفس السياق وصل إلى ابها فريق عمل من قبل روتانا مع معداتهم وآلياتهم وذلك بهدف نقل الحفل حصريا ومباشرة عبر فضائيتها حيث يوجد داخل المسرح ستة مصورين إلى جانب مخرج الحفل وكاميراتهم الكريت واليدوية.
وأكد ذلك الفريق بأنهم سيقومون باخراج الحفل وفق آخر وسائل وتقنيات الاخراج بهدف جذب اكبر عدد من المشاهدين.
اذن الاستعدادات اكتملت ولم يتبق سوى ان تنطلق حفلات ابها الغنائية والتي باتت محط انظار الكثير من المشاهدين العرب كما باتت امنية الكثير من الفنانين للمشاركة فيها.
خالد عبدالرحمن :
الجمهور سر نجاحي
لعل ما يميز الفنان خالد عبدالرحمن مساء اليوم هي تلك الجماهيرية الطاغية التي يتمتع بها دون سواه من الفنانين وهذا بلاشك سيعطي حفلة الليلة نكهة خاصة من قبل هذه الجماهير.
خالد كان في آخر حفلاته الغنائية بجدة خلال الايام الماضية في قمة مستواه وعطاءاته وهو يشاهد اكثر من 5 آلاف مشاهد حضروا له وهذا بلا شك سيكون في مصلحته الليلة.
وكذلك هناك العديد من الاعمال التي طرحها خالد مؤخراً ولم تسمع من قبل وحصلت على شعبية كبيرة.
خالد عبدالرحمن عمل بروفات عديدة في اليومين الماضيين واتضح بشكل كبير حرصه واهتمامه بان يخرج الحفل كما يريد ويريد جمهوره وقال ل(فن): لم اعد غريباً على جمهور المفتاحة هذا الجمهور الذي لن انسى وقفاته الصادقة وهو جمهور مؤدب جداً وذواق إلى درجة الخيال وهو جمهور لا يرحم في نفس الوقت واتمنى ان نقضي معا امسية جميلة لا تنسى.
وعن اعماله التي سيقدمها لم يكشف ابو نايف (لفن) اي اغنية وانما يريدها ان تكون مفاجأة للجمهور وهي بلاشك اغان ستعجب الجمهور ملمحاً إلى ان هناك مفاجأة غنائية ستشهدها المفتاحة هذا المساء.
مختتماً تصريحه لفن بشكر الجميع وبالذات جمهوره والذين هم وقود الفنان الحقيقي كما خص فن بالشكر على متابعتها الصادقة البعيدة عن الاثارة والنفاق.
المنصور: المفتاحة تشهد على نجاحي
تعتبر هذه المشاركة الاولى للفنان عبدالعزيز المنصور في مهرجان ابها الغنائي ولعل من حسن طالع عبدالعزيز بأن حفلته ستكون مع الفنان خالد عبدالرحمن وبذلك لن يواجه المنصور أي صعوبة من جماهير خالد بل يعتبر من أقرب الفنانين لجمهور خالد.
ولعل ذلك ما اتضح جلياً في حفلات خالد والمنصور سوياً.
عبدالعزيز قال ل(فن): كم كنت اتمنى ابها ومشاركتها وهي الآن تتحقق لي وسأبذل ما بوسعي لاكسب جمهور المفتاحة والذي عرف عنه انه من اصعب الجماهير السعودية لعدم تقبلها اي فن وإنما تتقبل الفن الاصيل فقط.
وأضاف سأغني لجمهور المفتاحة عددا من الاعمال التي طرحت لي وسأنتقي اجمل اعمالي واغنيها في ابها من الالبومات السابقة مثل ألبوم الجو روعة وألبوم الجليد والالبومات السبقة.
مؤكداً ل(فن) بأنه لن يفوت عليه هذه الفرصة من دون ان اترك بصمة لي في المفتاحة.
الكبسي: تحققت أمنيتي
الفنان اليمني فؤاد الكبسي ايضاً للمرة الاولى يشارك في أبها ويقول (لفن) كنت اسعى منذ فترة لأغني لأبها ولجمهور ابها وذلك بعد السمعة الكبيرة للمفتاحة التي كنا نعايشها ونتابع حفلاتها باهتمام.
وعن حفلته الليلة يقول سأقدم العديد من اعمالي منها ماهي موسيقية كما سأغني عددا الاعمال على العود فقط وسأقدم أغنية في أبها يقول مطلعها:
أبها ستبقى كل يوم أبهى
جمالها عن الهموم ينهى
وحسنها بالساكنين أزهى
وأرضها الخضراء تقول زرها
بالاضافة إلى العديد من الاعمال والتي ستنال وبدون اي شك اعجاب الجمهور.
عيون الجزيرة
* الفنان فؤاد الكبسي كان أول الواصلين لابها حيث وصل الاثنين الماضي.
* قام الكبسي بجولة على مدينة ابها وكان يرافقه الشاعر سعود سالم وعبر فؤاد عن سعادته بما وصلت اليه مدينة ابها كما استمتع بالاجواء الماطرة التي شهدتها عسير هذه الايام.
* عبدالعزيز المنصور وصل عن طريق دبي - الدمام - الرياض - ابها فجر الثلاثاء وكان مقرراً ان يصل ابها مساء الاثنين ولكن لظروف الطيران تأخر.
* خالد عبدالرحمن كعادته وصل إلى ابها عن طريق البر قادماً من الطائف ومتجولاً في عدد من المناطق.
* ترافق الفنانين الفرقة المصرية الموسيقية بقيادة المايسترو محمد حسن والذي تعد مشاركته الاولى ايضا له في ابها.
* فندق البحيرة هو المكان المخصص للبروفات.
* التذاكر شهدت اقبالاً كبيراً من قبل المصطافين وابناء عسير رغبة منهم في حضور الحفل الأول.
* ستقوم قناة روتانا بنقل الحفل مباشرة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved