Wednesday 4th August,200411633العددالاربعاء 18 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "حدث في مثل هذا اليوم"

وضع حجر الأساس للتوسعة التاريخية لمسجد الميقات وضع حجر الأساس للتوسعة التاريخية لمسجد الميقات

* أحمد الزويدي:
في مثل هذا اليوم من عام 1407هـ أناب خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز - حفظه الله - صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة بالقيام بوضع حجر الأساس لأكبر توسعة شهدها مسجد الميقات؛ فتفضل صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز بوضع حجر الأساس لمسجد الميقات في أبار علي بحضور عدد من أصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ وعدد من المسئولين في المدينة المنورة.
يعتبر مسجد الميقات في أبار علي من المساجد القديمة الأثرية في المدينة المنورة الغنية بمساجدها وآثارها الإسلامية وقد جاء ذكره في العديد من كتب التاريخ الإسلامي؛ لكونه أحد المواقيت الشرعية المهمة للمسلمين في الحج والعمرة لأهل المدينة المنورة وللمار بها قاصداً مكة المكرمة.
ويعرف هذا المسجد بعدة أسماء منها: مسجد الشجرة حيث كان في موقعه شجرة كبيرة أقيم مكانها, كما يسمى بذي الحليفة, ومسجد الميقات ومسجد آبار علي.
وتشهد منطقة آبار علي فترة موسم الحج وأثناء فترات الزيارة كثافة في عدد الزوار والمعتمرين من الحجاج الذين يتبعون سنة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ويصلون ركعتين في هذا المسجد قبل مواصلة السفر إلى مكة المكرمة حيث روي عن سيد المرسلين - صلى الله عليه وسلم - أنه كان ينزل بذي الحليفة حين يعتمر، وفي حجته حين حج تحت شجرة في موضع المسجد الذي سمي بذي الحليفة. وروي عنه - صلى الله عليه وسلم - أنه إذا خرج من مكة المكرمة صلى في مسجد الشجرة (مسجد الميقات).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved