Wednesday 4th August,200411633العددالاربعاء 18 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

الدوري الهولندي حصرياً على شبكة أوربت الدوري الهولندي حصرياً على شبكة أوربت

أعلنت شبكة أوربت التليفزيونية والإذاعية عن حصولها على حقوق النقل الحصري للدوري الهولندي في الشرق الاوسط للموسمين 2004 - 2005 و2005 - 2006، وذلك ابتداء من 15 اغسطس الجاري.
وستنقل أوربت الرياضية مباشرة مباراتين أو ثلاث أسبوعيا وطوال الموسم، أيام السبت والأحد، كما ستبث مساء كل ثلاثاء برنامجا لمدة ساعة يشمل أهم مقتطفات الأسبوع من الدوري الهولندي، إضافة لبرنامج خاص على مدار السنة حول الحياة الكروية والشخصية للاعب المصري حسام غالي المحترف في فريق فيينورد الهولندي.
كما تتابع الرياضية تقديم تغطية مباشرة لأهم الأحداث الكروية العالمية والاقليمية بما في ذلك مباريات وبطولات مختارة من الدوري السعودي والدوري البرازيلي طوال السنة.
ويعتبر الهولنديون مؤسسي (كرة القدم الشاملة)، وهو أسلوب يعتمد على مرونة المراكز في الملعب بحيث إذا ترك لاعب مركزه قام لاعب آخر من فريقه بتغطية مركزه دون حاجة إلى الارتباط بدور معين، وهكذا يمكن للاعب الواحد ان يلعب كمدافع ومهاجم ولاعب وسط.
وكان فريق اياكس امستردام اشهر الفرق الهولندية التي استخدمت هذا الاسلوب محققا عدة انتصارات وطنية وأوروبية خلال الستينيات والسبعينيات بقيادة اللاعب الاسطورة يوهان كرويف، وقد تبنت الكثير من الأمم هذا الاسلوب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved