Wednesday 4th August,200411633العددالاربعاء 18 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

إيقاف العداء الأمريكي هاريسون عامين بسبب المنشطات إيقاف العداء الأمريكي هاريسون عامين بسبب المنشطات
الولايات المتحدة الأمريكية تفقد ذهبية العالم في 4 *400

* راليج (نورث كارولاينا) - (رويترز):
قالت الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات أمس الأول الاثنين انه تم إيقاف العداء الأمريكي كالفين هاريسون لمدة عامين بسبب مخالفة ثانية لتعاطي المنشطات وانه لن يحق له المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي تقام في أثينا هذا الشهر.
ونتيجة لذلك قد تفقد الولايات المتحدة الميدالية الذهبية التي حصلت عليها في منافسات أربعة في 400 متر تتابع في بطولة العالم لألعاب القوى عام 2003 إذ يشير القرار إلى أن هاريسون لم يكن جديراً بالمشاركة آذاك.
وفي قضية مشابهة الشهر الماضي أوصى الاتحاد الدولي لألعاب القوى بأن تجرد اللجنة الأولمبية الدولية الفريق الأمريكي الفائز بذهبية أربعة في 400 متر تابع بدورة الألعاب الأولمبية في سيدني عام 2000 من ميداليته لأن العداء جيروم يونج لم يكن جديراً بالمشاركة بعد ثبوت تعاطيه منشطات عام 1999.
وشارك هاريسون في المنافسات في كل من أولمبياد سيدني 2000 وبطولة العالم 2003.
وقال بيان الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات: إن نتيجة فحص عينة هاريسون جاءت إيجابية بعد أن ظهرت آثار عقار مودافينيل المحظور.
وكانت أول مخالفة منشطات ارتكبها هاريسون في البطولة القومية الأمريكية للناشئين عام 1993 وشملت أيضا تعاطي عقار محظور.
وقال ادوارد وليامز محامي هاريسون: إنه لا يعلم ما إذا كان موكله سيستأنف القرار مضيفاً (أنه مستاء خاصة لأن المحكمين لم يلغوا نتائج المخالفة الأولى لأن العقار المستخدم آنذاك ليس مدرجاً الآن في قائمة العقاقير المحظور على الرياضيين استخدامها. كان محظوراً آنذاك ولكنه ليس محظوراً الآن.).
وأعرب المحامي عن استيائه أيضاً لأن جلسة النظر في قضيته لم تقبل شهادة شاهد عيان خبير في علم العقاقير كان يعمل من قبل في الشركة المصنعة لمودافينيل، مضيفاً أن شهادته تفيد بأن هذا العقار ليس منشطا.
وقال مسؤولو الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات: إن مودافينيل كان محظوراً في وقت إجراء الاختبار لأنه مرتبط بمجموعة من المواد التي تحظرها قواعد الاتحاد الدولي لألعاب القوى.
وفي مقابلة هاتفية في أكتوبر تشرين الأول عام 2003 مع رويترز اعترف هاريسون بأن نتيجته (جاءت إيجابية بشأن تعاطي مودافينيل في البطولة القومية).
وقال: إن أحد المدربين في ولاية كاليفورنيا قدم له الحبة المنشطة وانه أخذها منه.
وأضاف قائلا: أكد (المدرب) أنها ليست على قائمة المنشطات المحظورة وأكد لي أنها مادة غير ممنوعة قانوناً.
(وقالت الوكالة: إن هاريسون سيفقد كل نتائجه وحالات الفوز التي حققها في مضمار التنافس بدءاً من 21 من يونيو حزيران العام الماضي وهو تاريخ ثبوت تعاطيه عقار مودافينيل ومنها حصوله على المركز الثاني في سباق 400 متر في بطولة أمريكا 2003.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved