Wednesday 4th August,200411633العددالاربعاء 18 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

د. فهاد الحمد مدير عام معهد الإدارة العامة بالإنابة: د. فهاد الحمد مدير عام معهد الإدارة العامة بالإنابة:
أكثر من 8600 مرشح تم قبولهم في برامج المعهد التدريبية المطورة والأسماء تعلن السبت عبر الإنترنت

* الرياض - الجزيرة:
يعلن معهد الإدارة العامة يوم السبت القادم 21-6-1425هـ وعبر موقعه على الإنترنت أسماء المقبولين في برامجه التدريبية المطورة من مرشحي الجهات الحكومية للفصل التدريبي الأول الذي سيبدأ في 26- 7-1425هـ.
ذكر ذلك سعادة مدير عام المعهد بالإنابة الدكتور فهاد بن معتاد الحمد، موضحاً أن المعهد قد قبل أكثر من ثمانية آلاف وستمائة (8600) مرشح ومرشحة من منسوبي ومنسوبات الأجهزة الحكومية في مختلف مناطق المملكة وذلك في كل من مركزه الرئيسي بالرياض وفرعيه بجدة والدمام, بالإضافة إلى الفرع النسائي بالرياض.
وأشار إلى أن هذا العدد فاق التوقعات التي رسمها المعهد عند تخطيطه لتنفيذ برامجه التدريبية المطورة, كما أنه يعتبر رقماً قياسياً للمرشحين الذين يقبلهم المعهد خلال الفصل التدريبي الواحد، إذ إنه يتجاوز ضعف ما كان المعهد يقبلهم خلال الفصل التدريبي الواحد في السنوات الماضية.
وأكد أن هذا يعكس الإقبال الشديد من المرشحين على برامج المعهد التدريبية المطورة وحرصهم على رفع قدراتهم وصقل مهاراتهم واكتساب معارف جديدة في مجالات عملهم.
وقال: إن المعهد لقي تجاوباً كبيراً من قبل الجهات الحكومية في الالتزام بالترشيح الإلكتروني لمنسوبيها، وهو الأسلوب الذي اعتمده معهد الإدارة العامة في استقبال طلبات الترشيح لبرامجه التدريبية اتساقاً مع خطوة التطوير التي اعتمدها لتلك البرامج والتي سيبدأ تطبيقها بشكل كامل مع بدء العام التدريبي الجديد في 26-7-1425هـ. حيث تم إلغاء العمل بطرق الترشيح التقليدية الورقية.
وشدد على أن تجاوب الجهات الحكومية الكبير في الترشيح الإلكتروني يؤكد تطور أساليب العمل في تلك الجهات واعتمادها التقنيات الحديثة في إنجاز أعمالها وتوفر بيئات حاسوبية حديثة، إضافة إلى وجود كوادر بشرية مؤهلة مما جعل عملية الترشيح الإلكتروني تتم بشكل انسيابي ودون معوقات.
وحثّ الدكتور الحمد الجهات الحكومية على أهمية إبلاغ مرشحيها بنتائج قبولهم، وأهمية مباشرتهم التدريب حسب التواريخ المبينة في إشعارات القبول التي سيجدونها على موقع المعهد على الإنترنت, مشيراً إلى أن عدم مباشرة المرشح للتدريب في الموعد المحدد سيؤدي إلى عدم تمكنه من الالتحاق بالبرامج التدريبية بالمعهد لمدة ستة أشهر من تاريخ البرنامج وذلك حسب نصوص لائحة التدريب.
وقال: إن نظام الترشيح الإلكتروني صمم بحيث يمكن مسؤول الترشيح في الجهة الحكومية من الدخول لتعبئة استمارات الترشيح وإرسالها، وكذلك معرفة نتائج ترشيحات إدارته، مع إمكانية طباعة خطابات القبول (بيانات التدريب) للمرشحين المقبولين في الجهة، كما يتيح النظام إمكانية إضافة طلب اعتذار عن التدريب، ويتضمن كذلك دليلاً لاستخدام النظام يوضح جميع الخطوات الضرورية اللازمة لمستخدمي النظام في الجهة. ويتم ذلك من خلال صلاحية للدخول يمنحها المعهد لمسؤول الترشيح في الجهة الحكومية تمكنه من الدخول للنظام ليقوم بتحديد وإضافة مدخلي البيانات في إدارته وإعطائهم صلاحية الاستخدام.
وأكد مدير عام معهد الإدارة العامة بالإنابة أن تبني المعهد لنظام الترشيح الإلكتروني لبرامجه التدريبية المطورة قد أحدث نقلة نوعية مهمة وكبيرة في السعي نحو تطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية الهادفة إلى الارتقاء بجودة العمل مع ضمان السرعة في الإنجاز والدقة في الأداء، حيث يتمتع المعهد ببيئة حاسوبية متطورة، وبنية أساسية متكاملة من الأجهزة والبرمجيات والشبكات وقواعد البيانات وأدوات تطوير التطبيقات فضلاً عن توافر الكوادر البشرية المؤهلة تأهيلاً متخصصاً وعالياً في مجال الحاسب الآلي وتقنية المعلومات، مما أهل معهد الإدارة العامة لأن يكون من الجهات الحكومية الرائدة والمتميزة في مجال إدخال وتفعيل تقنية المعلومات في جميع نشاطاته.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved