Wednesday 4th August,200411633العددالاربعاء 18 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

الزهراني لـ(الجزيرة ): الزهراني لـ(الجزيرة ):
الجمعية باشرت أكثر من 47 ألف حالة وأكثر من 8 آلاف حادث سير

  * الرياض - محمد المناع:
أكَّد مدير إدارة الخدمات الإسعافية بجمعية الهلال الأحمر السعودي عبدالكريم الزهراني بأن إدارة الخدمات الإسعافية بجمعية الهلال الأحمر تلقي اهتماماً كبيراً على البيانات والإحصاءات وذلك لما تمثله من أهمية بالنسبة للمواطن والمسؤول وتمكينهم من التعرف عن كثب على الخدمات التي توفرها الجمعية كمرفق عام والوقوف على مواطن الخلل لتصحيحها ومواطن النجاح للحفاظ عليها ولخلق نوع من التفاعل مع المجتمع وتكوين رأي عام عن جهاز الجمعية مبني على أسس صحيحة وقويمة.
ويضيف عبدالكريم الزهراني أن جمعية الهلال الأحمر قد قامت بإصدار تقريرها الربع السنوي (محرم، صفر، ربيع الأول، لعام 1425هـ).
يقول التقرير الذي احتوى على الكثير من الأرقام والإحصاءات التي تسترعي الانتباه أنه بلغ مجمل الخدمات التي قدمتها فرق الجمعية 47290 خدمة منها 8525 خدمة عبارة عن حوادث سير.
ويقول بأن سيارات الإسعاف التابعة للجمعية قد قامت بنقل 29838 حالة على مستوى المملكة خلال هذه الفترة، ويقول أما التي لم يتم نقلها فبلغت 7252 حالة وهناك حالات رفض أصحابها نقلهم بلغت 3472 حالة، و1346 حالة تم علاجها بمواقع الحوادث، وقد ألغي البلاغ في 1401 حالة.
ويقول أما ما يخص خدمات المراكز فإن مركز فرع الرياض بالضباب هو الأكثر بين الفروع التي قام بالتعامل مع الحالات حيث تعامل مع 1744 حالة يليه فرع شارع المنصور بمكة المكرمة بـ1630 حالة يليه مركز أبها بعسير بـ1359 حالة.
كما يقول بأن التقرير تضمن احصاء لأهم العمليات التي نفذتها فرق الجمعية فيما يخص الخدمات الطبية الإسعافية المتقدمة، حيث بلغت حالات الانعاش القلبي الرئوي 262 حالة بالإضافة إلى اعطاء صدمات قلبية 21 حالة، فتح مجرى الهواء 29 حالة و43 حالة إعطاء محاليل وريدية.
ويقول بأن التقرير أكد أن مستشفى الإيمان بالرياض هو الأكثر استقبالاً للحالات الإسعافية على مستوى المملكة حيث بلغ معدلها 16 حالة يومياً، يليه مستشفى الدمام المركزي بمعدل 11 حالة يومياً ثم مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة بمعدل 10 حالات يومياً.وأضاف بأن الإدارة بصدد إصدار تقارير متقاربة بدلاً من ربع السنوية تواصلاً مع الجمهور.وأخيراً يقول بأن هناك زيادة تقدر بـ10% عن العام الماضي في مجال الخدمات الإسعافية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved