Wednesday 4th August,200411633العددالاربعاء 18 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

دعم أوروبي لمهمة الاتحاد الإفريقي ومحاولات لاستئناف السلام دعم أوروبي لمهمة الاتحاد الإفريقي ومحاولات لاستئناف السلام
4 قتلى بإطلاق نار بالخرطوم وتحسن وضع دارفور

* الخرطوم - بروكسل - واشنطن - الوكالات:
لقي اربعة سودانيين مصرعهم في حي سوبا الطرفي جنوب الخرطوم عندما فتحت ميليشيا جنوبية موالية للحكومة النار خلال ما يبدو انه احتكاك قبلي، غير انه لم تتوفر معلومات حول الجهة التي تم اطلاق النار عليها.
وفي غضون ذلك ظل اقليم دارفور نقطة الاهتمام الرئيسية في كامل الشأن السوداني حيث قالت الامم المتحدة ان الاوضاع الإنسانية في الاقليم تشهد تحسنا وبالذات من جهة العودة الطوعية للنازحين، في وقت تبذل فيه جهود حثيثة خاصة من قبل الاتحاد الافريقي لاستئناف محادثات السلام بين الحكومة ومتمردي دارفور، وقد اعرب الاتحاد الاوروبي عن دعمه لجهود الاتحاد الافريقي الذي يشرف على مراقبة وقف اطلاق النار الذي تم تمديده تلقائيا بعد عدم اعتراض أي من الطرفين المتحاربين.
وقد وصل إلى السودان امس وفد من خبراء الاتحاد الاوروبي الذي سيبقى لمدة خمسة ايام في دارفور للاطلاع على كيفية مساعدة مهمة المراقبة التابعة للاتحاد الافريقي.
هذا وقد اجتمعت اللجنة المشتركة بين الحكومة السودانية والامم المتحدة وحضر الاجتماع حامد الغابد مندوب الاتحاد الافريقي، وقال وزير الخارجية السوداني حول فترة امهال مجلس الأمن السودان 30 يوماً انه تمت مشاورات حول صعوبة انجاز هذه المهمة في هذه الفترة مشيرا الى إن الأمم المتحدة اكدت أن فترة الثلاثين يوماً لا يتوقع أن تنجز الحكومة فيها كل شيء ولكن المطلوب ان تكون هناك انجازات تقدم في اطار المعالجة.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved