Wednesday 4th August,200411633العددالاربعاء 18 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

اختطاف أردني سابع .. وخاطفو لبناني يجرون أول اتصال اختطاف أردني سابع .. وخاطفو لبناني يجرون أول اتصال
مقتل 3 أمريكيين واغتيال عقيد بالشرطة العراقية

* بغداد - النجف - كركوك - الوكالات:
قتل مسؤول في الشرطة العراقية في بغداد وأصيب شرطيان آخران بجروح أمس الثلاثاء إثر انفجار قنبلة لدى مرور سيارتهم في العاصمة العراقية.
وقال ضابط في الشرطة من مفوضية المأمون: إن العقيد مؤيد بشار الجنابي كان متوجهاً إلى مكتبه برفقة شرطيين برتبة رقيب عندما انفجرت قنبلة لدى مرور سيارتهم قرب ساحة أبو جعفر المنصور غرب بغداد.
ومن جهة أخرى قتل جنديان أمريكيان وأصيب اثنان آخران بجروح مساء الاثنين في انفجار عبوة ناسفة في بغداد، حسبما أعلن الجيش الأمريكي. كما قتل جندي من مشاة البحرية الأمريكية بعد إصابته خلال مواجهات أمس في محافظة الأنبار غرب بغداد.
ومن جانب آخر أعلن مسؤول نفطي في شمال العراق أن أنبوب النفط العراقي الذي يربط بين كركوك وميناء جيهان التركي تعرض لعملية تخريب صباح أمس مما أدى إلى توقف الصادرات.
وقال المهندس ناصر قاسم عبد الجبار مسؤول الحركة والسيطرة على خطوط الأنابيب في شركة نفط الشمال: إن (انفجاراً كبيراً وقع في مجمع أنابيب نقل النفط شرق مدينة الفتحة غرب كركوك).
وعلى صعيد أزمة الرهائن اتصل خاطفو اللبناني انطوان انطون الذي اختفى في العراق نهار السبت، بأحد الموظفين العاملين لديه في بغداد الذي قام بدوره بإبلاغ عائلة المخطوف، وأعلن فرد من عائلة انطون رفض الكشف عن هويته (اتصل بنا موظف في المصنع وأبلغنا أن الخاطفين قد اتصلوا وأنهم سيتصلون مرة أخرى بموظفي المصنع في بغداد لتحديد شروطهم).
ومن جهته أكد علي العايد المتحدث باسم الخارجية الأردنية اختطاف أردني آخر في العراق، مما يرفع عدد الأردنيين المحتجزين رهائن في العراق إلى سبعة أشخاص، بعد اختطاف ستة سائقي شاحنات أردنيين في حادثين منفصلين في هذا البلد.
وقال العايد: إن الأردني عادل عبيد الله اختطف في العراق، مضيفاً أن وزارة الخارجية الأردنية تبلغت باختطافه من خلال عائلته.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved