Wednesday 4th August,200411633العددالاربعاء 18 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

أساس.. وبنيان أساس.. وبنيان
موسى الموسى ( * )

كلما حللت بمدينة أبها المدينة الساحرة، لمست بسرعة حجم التغيرات الهائلة التي تطرأ عليها بين عشية وضحاها.
فالمقومات الطبيعية التي تزخر بها منطقة عسير عموماً، أصبحت عامل جذب سياحي أكثر من أي وقت مضى جراء التفاعل والشفافية اللتين تعامل بهما مهندس التنمية في هذه المنطقة العزيزة من بلادنا الأمير الشاعر الفنان صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير مع معطيات الطبيعة، ومقومات السياحة، وما جادت به قرائح المعماريين، وأيادي المستثمرين السخية، والواقفين على أمر الخدمات الضرورية كافة للزوار والسائحين والمواطنين والمقيمين، فأثمر كل هذا الجهد مجتمعا (أبها الجديدة) وعسير (المستقبل الواعد) .
فلا غرابة إذن، إذا حظيت أبها بهذا التكريم من قبل منظمة الصحة العالمية. ولا غرابة في أن تكون محط أنظار رجال الأعمال والمستثمرين الذين أتشرف بالانتماء إليهم، واحذوا حذوهم في إيلاء جل اهتمامي في الاسهام الفاعل في مشروعات التطوير العقاري والعمراني في قلب أبها النابض بالحياة هبة من الله وفضل منه عز وجل أورث أبها هذه الجدارة وهذا الاستحقاق.
لقد أضحت مملكتنا العربية السعودية قاطبة - ولله المنة - في مصاف الدول المتحضرة الراقية لأخذها بأسباب الحياة العصرية في مناحيها كافة ولذلك فإن تماثل المدينة النموذجية، وتكراره في كل مدينة من مدننا المنتشرة حقيقة واقعة لا تخطئها العين، نتيجة لعدالة توزيع الثروة وحصص التنمية والخدمات في كل أرجاء البلاد. وتلك شهادة عامة لمملكتنا قاطبة ترددت في أكثر من محفل دولي، ومنتدى رفيع حق لنا أن نفخر ونفاخر به.
إن تاريخنا القريب يقف شاهداً على أننا لم ندع سنوات الطفرة الذهبية تفلت من بين أيدينا وتضيع سدى، كما ضاعت في بلدان عديدة، وذلك حين عقدنا العزم، وشمرنا عن سواعد الجد وبنينا مجتمعين حكومة وشعباً، وقطاعين عام وخاص هذا الكيان الكبير على قاعدة عريضة وصلبة من موروثنا الاسلامي والحضاري العريق، ونتاج المدنية المعاصرة.
وعلى ذلك فإنه لن يجد كل عصر من عصور النهضة السعودية آت أو مرتقب مناصاً غير أن يؤسس على هذه القاعدة الراسخة. حيث تم بناء الطرق والجسور وشبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي وما إلى ذلك إبان سنوات الطفرة، وما تلاها في العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- وحكومته الرشيدة وحيث ما يجري الآن من تنمية وعمران، يجري على هذا المنوال. ذلك أن البنيان المتين لا يقوم إلا على أساس متين وراسخ والله ولي التوفيق وهو القادر عليه.

( * ) رئيس مجلس إدارة شركة موسى وسلطان الموسى


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved