Wednesday 4th August,200411633العددالاربعاء 18 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

8 ملايين ريال ميزانية حملة الصيف التسويقية.. الأمير عبدالعزيز بن فهد: 8 ملايين ريال ميزانية حملة الصيف التسويقية.. الأمير عبدالعزيز بن فهد:
استقطاب شركات ألمانية لدراسة الأفكار السياحية في المملكة

* الرياض - فارس القحطاني:
أكد صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله نائب أمين عام الهيئة العليا للسياحة للاستثمار والتسويق السياحي أن سبب عدم وجود أو انتشار ما يسمى بالسياحة الاسرية أو العائلية هو اختلاف مناطق المملكة فتكون منطقة تسمح بالسياحة الأسرية ومنطقة أخرى لا تسمح. وأضاف سموه انه لا يوجد أحد في هذا العالم يدعو إلى تفرقة الأسرة وإذا وجد فيه خلل.
وأشار سموه إلى أن الهيئة كلفت لعمل دراسات ووضع خطط لتحقيق أهداف السياحة، وهي جاهزة للتنفيذ، وأشار سموه في تصريح صحفي أن الاهداف من وجود السياحة والاهتمام بها من قبل الدولة هو ناتج عن محاولة لتنويع مصادر الدخل على الدولة وكذلك تهيئة فرص عمل للشباب لتنمية الناتج القومي ورفع مستوى دخل الفرد. وتوقع سموه انه خلال العشرين عاما المقبلة سيتوفر ما لا يقل عن مليون وخمسمائة ألف فرصة عمل وظيفية للشباب مؤكدا على ان مجال السياحة أسرع نموا في العالم من المجالات الاخرى وأكثرها توظيفا وان المملكة بها مقومات سياحية لم تستغل حتى الآن ولم تفّعل.
وأشار سموه الى ان الحملة التسويقية التي اطلقتها الهيئة في هذا الصيف بلغت ميزانيتها ثمانية ملايين ريال وتحقق أهدافها التي اطلقت من اجلها، مشيرا الى ان هناك حملة توعوية تنطلق بعد ثلاثة أشهر وكذلك المشروع الوطني الترويجي السياحي. وشدد سموه على ان أغلب الجهات السياحية في مناطق المملكة لم تتفاعل مع روزنامة الهيئة ولم تكن بالشكل المأمول والمرجو.
وقال سموه: إن الأوضاع الأمنية التي مرت على المملكة والرياض بالذات لم تؤثر بصورة تذكر على الاستثمارات في القطاع السياحي، معتبرا ان الخطط الاستراتيجية السياحية في البلاد تتم في سياقها الطبيعي ولن يكون هناك استعجال لكي تحقق النجاح ونسير بخطى ثابتة ومتأنية.
وأبدى سموه ارتياحه من برنامج (النافذة الموحد) الذي سيسهم في انسيابية المشروع القومي السياحي، مؤكدا ان المستثمرين يريدون ان تكون لهم جهة واحدة يتعاملون معها بدلا من التنقل بين 12 وزارة مما يأخذ الوقت والجهد والتعب.
واوضح ان استقطاب شركات المانية لدراسة بعض الافكار السياحية في المملكة هو من باب الاستفادة من الخبرات الأجنبية في الكثير من المجالات ومنها السياحة.
وحث سموه على تفعيل السياحة العلاجية والثقافية مشيرا إلى ان السياحة الثقافية تشكل نحو 40 في المائة من حجم السياحة العالمية التي تربو عن 2 ترليون دولار. وكان سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله قبل ذلك قد زار منتجع (الفانتزي لاند) بالثمامة وافتتح معرض التراث والمقتنيات الأثرية التي تحتوي على العديد من القطع الأثرية القديمة والثمينة، بعد ذلك توجه سموه لزيارة موقع الاستوديو لبرنامج مواهب وافكار والتقى الكابتن صالح العريض حيث أبدى سموه رغبة الهيئة العليا للسياحة في دعم البرنامج ثم توجه سموه لزيارة معرض المنسوجات والحرف اليدوية الذي تقام عليه مجموعة من الحرفيات الشعبية. كما شاهد سموه عرض الدلافين في المركز والتقى سموه بعض السياح.
وقد عبر المدير التنفيذي لمنتجع الفانتزي لاند وعضو لجنة السياحة الوطنية الأستاذ صالح بن محمد الوسيدي عن شكره لسمو الأمير عبدالعزيز بن فهد على زيارته وتشريفه لهذا المنتجع واعطاء آرائه ومقترحاته للعمل على تنفيذها. وأضاف ان هذه الزيارة ستكون دافعاً لإدارة المنتجع والعاملين فيه على بذل الجهد وكل الجهد لتقديم خدمة أفضل وفعاليات أجمل للزوار لرفع الحركة السياحية في الرياض وفي المملكة عامة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved