Wednesday 4th August,200411633العددالاربعاء 18 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

اعتقال ياباني في مطار أمريكي بسبب مخاوف من عمل إرهابي اعتقال ياباني في مطار أمريكي بسبب مخاوف من عمل إرهابي
كوندوليزا رايس تبرّر قرار رفع مستوى الإنذار في أمريكا

* واشنطن - أ. ف. ب:
برّرت كوندوليزا رايس، مستشارة الأمن القومي للرئيس الأمريكي جورج بوش، مساء الاثنين قرار رفع مستوى الإنذار حول بعض المؤسسات المالية عازية ذلك إلى نوعية المعلومات التي تم الحصول عليها.
وقالت في تصريح لشبكة التلفزيون الامريكية (إن. بي. سي): إن (المعلومات التي درسناها خلال عدة أسابيع والتي أصبحت أكثر دقة خلال الأيام الماضية مختلفة عن كل المعلومات التي حصلنا عليها حتى الآن).
وأضافت (لأننا نشن هذه الحرب بطريقة هجومية ولأن لنا حلفاء جيدين في بعض البلدان مثل الباكستان، حصلنا على معلومات أكثر تفصيلاً وأكثر دقة من التي حصلنا عليها في السابق الأمر الذي يتيح لنا الدفاع عن أنفسنا بشكل أفضل). وأكدت أنه (من المهم إبلاغ الأشخاص الذين قد يكونون معنيين).
من جهة أخرى ذكرت وسائل الإعلام اليابانية أمس الثلاثاء أن يابانياً احتجز لبعض الوقت بأحد المطارات الأمريكية في مطلع الأسبوع بعد العثور بحوزته على ورقة مكتوب عليها كلمة (تفجير انتحاري).
وذكرت وكالة جيجي اليابانية للأنباء أن الرجل يبلغ من العمر 60 عاماً وأنه استقل طائرة تابعة لشركة (يونايتد إيرلاينز) للطيران من مطار أوهير في شيكاغو مساء الأحد الماضي في طريقه إلى كولومبوس بولاية أوهايو.
وذكر الرجل أنه عثر على تلك الكلمات مكتوبة في مكان ما بالطائرة لكنه لم يعرف معناها وأراد أن يعرف ما يقابلها باللغة اليابانية فكتبها في ورقة ليبحث عنها في القاموس في وقت لاحق. ورأى راكب كان يجلس بجواره في الطائرة تلك الورقة فأبلغ أحد أفراد طاقم الطائرة على الفور.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved