Wednesday 4th August,200411633العددالاربعاء 18 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

لبحث تطورات أزمة دار فور لبحث تطورات أزمة دار فور
موسى يجري مشاورات لعقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب

* القاهرة - مكتب الجزيرة - سناء عبد العظيم:
يجرى الأمين العام لجامعة الدول العربية حالياً اتصالات مكثفة للترتيب لعقد جلسة طارئة لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية في مطلع الأسبوع المقبل لبحث تطورات الأزمة الخاصة بإقليم دار فور وذلك بناء على طلب من وزير خارجية السودان، صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة.
وأضاف المتحدث أن الأمين العام تلقى بالفعل موافقات عدد من السادة وزراء الخارجية العرب على المشاركة في الاجتماع الوزاري الطارئ، مشيراً إلى وجود إدراك عام بأهمية صوغ موقف عربي واضح من تطورات أزمة دار فور خاصة في ضوء قرار مجلس الأمن الدولي 1556 الصادر في 30 يوليو الماضي.
وأوضح أن الجامعة العربية تولي الموقف في دار فور اهتماماً كبيراً وأنها قامت بتكثيف اتصالاتها مع كافة الأطراف المعنية بالأزمة، حيث أرسل الأمين العام في مطلع شهر مايو الماضي بعثة من الأمانة العامة للتعرف على الأوضاع في الإقليم كانت من بين أوائل البعثات الدولية التي زارت الإقليم وأجرت اتصالات بالأطراف المعنية بالأزمة.
وذكر أن الأمين العام وجّه نداء إلى الدول الأعضاء للإسهام في جهود الإغاثة الإنسانية للمتضررين من الأزمة الإنسانية الكبيرة هناك، كما تجري الأمانة العامة اتصالات عديدة بأمانة الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة والحكومة السودانية والأطراف الأخرى من أجل التعامل مع جذور الأزمة بالشكل الذي يسمح بنزع فتيل الأزمة والتوتر المسلح هناك.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved